مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, September 12, 2010

التعليم تعلن الطوارئ لاكتشافها عدم انتهاء طبع الكتب المطورة

 


الدكتور أحمد زكى بدر وزير التعليم  
الدكتور أحمد زكى بدر وزير التعليم

علم اليوم السابع أن قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم أعلن حالة الطوارئ وألغى إجازات العاملين به بغرض الانتهاء من تسليم 14 مليون نسخة من الكتب الدراسية المطورة للمحافظات قبل بدء الدراسة السبت المقبل.

وأوضح مصدر مسئول أن "التعليم" قررت البدء "تدريجياً" فى تسليم المديريات التعليمية بالمحافظات حصصها من الكتب المطورة، والمقررة على طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية خلال العام الجديد، بعد اكتشافها عدم انتهاء المطابع الحكومية حتى الآن، وقبل 5 أيام من بدء الدراسة، من طبع إجمالى النسخ التى طلبتها الوزارة، وعددها 14 مليونا.

وأكد المصدر لليوم السابع أن العاملين بقطاع الكتب اضطروا لاستئناف عملهم اليوم الأحد، رغم إجازة عيد الفطر الرسمية، وبدءوا منح أذون صرف الكتب لمندوبى المديريات ليتسلموا بالفعل نسخهم من أمام المطابع مباشرة، لافتاً إلى أن عملية النقل ستتم على دفعات لحين انتهاء الطباعة، وأن النسخ لن تصل المحافظات كلها فى توقيت واحد.

وتوقع المصدر ألا تنتهى الطباعة فى آخر موعد حددته الوزارة للاستلام من المطابع الحكومية، وهو الثلاثاء 14 سبتمبر الجارى، كاشفاً عن تأخر أعمال طبع الكتب المطورة، ومرجعاً ذلك إلى صدور قرار الدكتور أحمد زكى بدر بقصر إسناد مناقصة طبعها على 7 جهات حكومية واستبعاده نحو 107 مطابع خاصة، رغم أن القدرة الإنتاجية للأولى لا تتحمل إنهاء طبع 14 مليون نسخة فى أسبوعين، حيث كانت الطباعة قد بدأت مطلع الشهر.

وذكر المصدر أن قطاع الكتب بالوزارة يحاول تسليم أكبر كمية من النسخ للمحافظات قبل بدء الدراسة مع التركيز على مدارس الصعيد، وأكد أن العاملين بالقطاع لن يحصلوا على إجازاتهم يومي الجمعة والسبت المقبلين حتى ينهوا أعمالهم، غير أنه توقع ألا تصل الكتب المطورة بنسبة 100% للمدارس الابتدائية والإعدادية إلا بعد بدء الدراسة فى 18 سبتمبر، مشيراً إلى صدور تعليمات من الوزير بالإسراع فى عمليات التسليم.

وبعيداً عن "الكتب المطورة" يتسلم الطلاب بباقى الصفوف الدراسية الكتب الخاصة بالعام الجديد بدءاً من بعد غدٍ الثلاثاء، على أن يصل بيان بالأجزاء المحذوفة منها إليهم مطلع الأسبوع المقبل.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...