مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, September 15, 2010

التعليم: لن نحذف دروس الثقافة الجنسية والسياسة

  من المناهج الدراسية

التعليم: لن نحذف دروس الثقافة الجنسية والسياسة من المناهج الدراسية

احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم
نفى الدكتور صلاح عرفة رئيس المركز القومي للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، استبعاد دروس "الجنس" في الأحياء وتقليل المناهج الدينية والموضوعات المتعلقة بالسياسة .
ولفت عرفة إلى أن توجهات وزارة التربية والتعليم هي اعتماد الطالب على نفسه في البحث عن المعلومات.
وقال الدكتور عرفة: " لا يوجد أي توجه لحذف أجزاء بعينها من بعض المناهج"، موضحاً أن الهدف الوحيد هو التخفيف عن الطلاب منعا للتكرار.
وكشف عرفة عن إدخال مفاهيم "النانوتكنولوجي" ومفهوم "الجينوم" البشري واستخدام التكنولوجيا وأساليب الوقاية من سلبياتها في مناهج العلوم حتى يساير الطلاب التطورات العلمية .
وكان الدكتور زكي بدر وزير التعليم قد أعلن فى وقت سابق عن إدخال تعديلات على كتب العام الدراسى الجديد، تقضي بحذف أجزاء من الكتب تعتبرها الوزارة "حشواً زائداً" على المناهج كما يرهق الطلاب ولا يفيدهم علمياً.
وتحدثت تقارير صحفية عن حذف الوزراء لأجزاء من الدروس المتعلقة بـ "الثقافة الجنسية والصحة الإنجابية"، في كتاب مادة الأحياء المقرر على طلاب الثانوية، وامتد الحذف ليصل إلى كتاب مادة "العلوم"، المقرر على طلاب الصف الثالث الإعدادى، والذى خلت نسخته "المطورة"، والتى تطبق لأول مرة خلال العام الدراسى الجديد، من الرسوم البيانية التوضيحية للأجهزة التناسلية للذكر والأنثى.
وبرر مصدر رسمي بالوزارة حذف أجزاء من المناهج تتعلق بالثقافة الجنسية والصحة الإنجابية، باتجاه الوزارة إلى تحويل هذه الدروس إلى أنشطة يتناقش فيها المعلم مع الطالب داخل الفصل ويجمع الأخير معلومات عنها من مصادر أخرى غير الكتاب المدرسى.
المصدر : صحيفة روزاليوسف

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...