مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, October 24, 2012

بعد واقعة قص الشعر.. 3 حوادث جديدة تهز "التعليم".. اغتصاب تلميذة وضرب مبرح لطالب لإرغامه على الدروس الخصوصية.. وقص شعر طفل لاتهامه بالتشبه بالنساء.. غنيم يصفها بالحالات الطارئة ويشكل لجان تحقيق


قبل أن تنتهى الضجة، التى أثارتها واقعة قص شعر طفلة لعدم ارتدائها الحجاب بالأقصر، هزت ثلاث حوادث جديدة
أركان وزارة التربية والتعليم، الأولى وهى الواقعة الأبشع لاعتداء معلم جنسيًا على تلميذة بالصف الأول الابتدائى بمركز إدفو بأسوان، والثانية ضرب معلم بشكل مبرح لتلميذ بالصف السادس الابتدائى لإرغامه على الدروس الخصوصية، والثالثة هى تكرار مأساة قص الشعر مرة أخرى بحضانة بالإسكندرية، حيث قامت معلمة منتقبة بقص شعر تلميذ بعد أن اتهمته بالتشبه بالنساء.


من جانبه وصف الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، الوقائع الثلاث بالحالات الطارئة والغريبة، مؤكدا على تمتع المعلم المصرى بالقيم والأخلاق، معتبرا أن ما يحدث مجرد حالات فردية ومحدودة للغاية، ولكنها مزعجة ومؤلمة.

وأكد غنيم فى تصريحات خاصة، أن الوزارة لا تدافع عن المعلمين ولكنها تقر واقعًا تتعامل معه بكل جدية حتى تطمئن الأسرة المصرية أن أبناءها فى أيد أمينة وأمام معلمين يتحلون بالمسئولية والضمير الأخلاقى، مشيرا إلى أن المعلم الذى قام بالاعتداء على التلميذة سلم نفسه إلى النيابة فى اليوم التالى للواقعة، وتم حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وأشار غنيم إلى أن الوزارة تضامنت مع أسرة الطفلة المغتصبة ضد المعلم الجانى، مؤكدا أن الحادث مؤسف ويصطدم مع قيم المجتمع والإنسانية.

وفيما يخص اعتداء معلم فى إحدى مدارس شبرا الخيمة على طالب بالضرب لإرغامه على الدروس الخصوصية، قال غنيم إن مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، شكلت لجنة للتحقق من الأمر، وسماع كل من الطالب والمعلم وشهود العيان، ومن ثم تتخذ القرار المناسب، مشددا على أن الوزارة تمتلك على المستوى المركزى واللامركزى حزمة كبيرة من التشريعات القانونية والكافية للتعامل مع كل المخالفات.


وأشار غنيم إلى أن قانون الكادر الجديد يعتبر إعطاء الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية يحال صاحبها إلى الشئون القانونية ويوقع عليه العقاب وفق لائحة الجزاءات.

ومن جانبها، قالت صافيناز محمد، مدير مديرية التربية والتعليم، بمحافظة أسوان لـ"اليوم السابع"، إن الشئون القانونية قررت وقف المعلم عن العمل والإخلاء الإدارى لمدير المدرسة، ونقله لمدرسة أخرى بالإضافة إلى التحقيق مع كل مشرفى المدرسة ومدرسيها فى تلك الواقعة بسبب عدم الإبلاغ عن زميلهم والتستر على تلك الجريمة.

وأوضحت صافيناز، أن مديرية التعليم أحالت المعلم للنيابة العامة بعد أن أوقفت راتبه وكل مستحقاته، مشيرة إلى أن التقرير المبدئى للطب الشرعى يؤكد صحة الواقعة إلا أن التحقيقات فى إدارة إدفو التعليمية التابعة لها المدرسة لم تنته حتى الآن ولم تصل نتائجها لمديرية أسوان، التى تبعد عنها 150 كيلو مترًا.

وعلقت صافيناز قائلة: أتمنى تطبيق الشريعة ضد المدرس ورجمه فى ميدان عام، إذا ثبتت عليه صحة التعدى على التلميذة.

فيما قال الدكتور أحمد الحلوانى، نقيب المعلمين، إن النقابة الفرعية بأسوان لم تبلغ النقابة العامة بواقعة اغتصاب معلم إدفو لتلميذة فى الصف الأول الابتدائى حتى اليوم.

وأشار الحلوانى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن المادة رقم 30 من قانون النقابة تلزم محامى النقابة بالحضور مع المعلم أمام النيابة.. لافتا إلى أن النقابة العامة ستحيل المعلم للجنة القيم فى حال ثبوت التهمة عليه، وقد تصل العقوبة لفصله.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...