مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Monday, August 23, 2010

وزير التعليم: لن أسمح بأي تجاوزات فى العملية التعليمية

 خلال العام الدراسي القادم

وزير التعليم: لن أسمح بأي تجاوزات فى العملية التعليمية خلال العام الدراسي القادم

وزيرالتربية و التعليم الدكتور احمد زكي بدر
رفع وزير التربية والتعليم، الدكتور أحمد زكى بدر، درجة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، محذرًا من وجود أي مظاهر للتسيب خلال العام الجديد، مؤكدا على ضرورة مراجعة كافة تجهيزات المدارس قبل بداية العام بفترة كافية .
وقال الوزير إنه لن يوجه المديرين إلى أهمية انضباط العام الدراسى والدقة فى رصد الغياب والحضور للطلاب لأن هذا من أساسيات العملية التعليمية ، مطالبا مديرى التربية والتعليم بالمحافظات بالمرور اليومي على جميع المدارس التابعة لهم للوقوف على انضباط العملية التعليمية، مضيفا أن الجولات يجب أن تكون مفاجئة دون سابق إخطار للمدارس .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير الاثنين مع مديري التربية والتعليم لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد عبر الفيديو كونفرانس بمشاركة مديرى التربية والتعليم بالمحافظات.
وانتقد الوزير - خلال الاجتماع - ورود شكاوى عديدة للوزارة من عدم قدرة المواطنين وأولياء الأمور والطلاب على التواصل مع المسئولين بالمديريات ، موضحا أن أى شكوى تصل للوزارة تعنى أن المديرية المسئولة لم تقم بدورها كما ينبغي، وشدد على ضرورة حسن التعامل مع المواطنين وسرعة حل مشكلاتهم .
وأضاف أنه لن يتهاون مع المديرية التى يشكو المواطنون من سوء المعاملة بها، وأكد على أنه سيقوم بنفسه بجولات مفاجئة على المديريات للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
واطلع الدكتور احمد زكي بدر - خلال الاجتماع مع مديرى التربية والتعليم - على موقف الكتب المدرسية فى العام الدراسي الجديد، وتبين أن هناك نقصا فى كتب الصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى والصف الثالث الثانوى الفنى بسبب خضوعها لعملية تطوير مؤخرا ووجه قطاع الكتب للعمل على تسليم الكتب الناقصة للمديريات فى أسرع وقت ممكن ،وقال إنه سيتابع الأمر بنفسه أولا بأول .
وأكد بدر أنه لن يسمح بأي تجاوزات فى العملية التعليمية خلال العام الدراسى القادم ، وأشار إلى أنه طلب من مديرية التربية والتعليم إخطار الوزارة بالتجهيزات الناقصة في المدارس التابعة لها ، وأن 10 مديريات فقط ردت على الوزارة ، منوها بأن عدم رد باقى المديريات يعنى أن الحالة الفنية للمدارس بها على ما يرام، وأعلن أنه سيحيل أية مخالفات تظهر فى المدارس بهذه المحافظات للنيابة الإدارية .
وشدد الوزير على أن تقييم المدارس لن يتم بالنتائج المرتفعة للطلاب ولكن عن طريق متابعة دقيقة لكل مدرسة فى العام الدراسى وخلال الامتحانات، مشيرًا إلى عدم التهاون فى تقييم التلاميذ ضمن نظام التقويم الشامل، وأكد على ضرورة الالتزام بالقواعد الجديدة التى وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.
وقرر الوزير منع جداول مرور الموجهين المسبقة على المدارس ،وقال إن كل موجه يجب أن يراقب أداء المدرسة ككل ويتابع ملفات الإنجازويسأل الطلاب بنفسه ، وحذر من أن يكون التوجيه شكليا على المدارس.
المصدر: صحيفة الأهرام

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...