Search The Web

مصر اليوم

Wednesday, November 26, 2014

كلية التجارة : ضبط طالب بحوزته قنبلة داخل حقيبته بجامعة الإسكندرية


أرشيفية

أرشيفية

تمكن أفراد شركة فالكون من ضبط طالب منتمي إلى جماعة الإخوان، بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، عثر بحوزته على قنبلة، ظهر اليوم الأربعاء، أثناء دخوله للكلية، داخل حقيبة ظهر كانت معه.

وقال الدكتور سمير كامل عميد كلية التجارة أن أفراد شركة "فالكون" بالتعاون مع أفراد الأمن الإداري، قاموا بتفتيش الحقيبة وعثروا على القنبلة بحوزته، وحاولوا الإمساك به على البوابة، لكنه هرب مسرعًا، داخل الكلية، للاختفاء وسط الطلاب المنتمين إلى الإخوان، الذين حاولوا تهريبه عبر كلية الحقوق، الا ان أفراد الأمن الإدارى تمكنوا من الإمساك به.

Thursday, November 20, 2014

بالصور مدير المدرسة الجالس على السور يدافع عن نفسه

المدير يجلس فوق سور مدرسة عاطف الساداتالمدير يجلس فوق سور مدرسة عاطف السادات

تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة لمدير مدرسة "الشهيد عاطف السادات" الثانوية بنين بحلوان، يجلس فوق سورها ممسكًا بعصاه، في محاولة منه لتهديد الطلاب، مرجحين أنه كان يحاول اصطياد التلاميذ أثناء هروبهم من المدرسة في الصباح.

"إحنا معندناش حد بيهرب من المدرسة، دي كانت خناقة بين طلابنا وطلاب مدرسة (صلاح سالم)، وأنا نطيت من على السور علشان أخلصها بسرعة"، هذا ما أكده عبدالعظيم الغربلي مدير المدرسة الثانوية، معلقًا على الصورة المنتشرة.

وأوضح الغربلي، لـ"الوطن"، أنه نظرًا لشدة المشاحنات والاشتباكات بالأيدي بين التلاميذ، والتي أدت إلى حدوث إصابات بينهم تطلبت سرعة تدخله لإنهائها، ما اضطره للقفز مسرعًا من أعلى السور.

"سور مدرسة (عاطف السادات)، يعاني من مشاكل متعددة تجعله آيلًا للسقوط، ولا يتحمل أن يقفز عليه العديد من الطلاب، لذلك تهتم إدارة المدرسة بمتابعته والإشراف عليه، حتى لا يتعرض أحدهم للأذى"، حسبما قال الغربلي.

وأضاف مدير المدرسة مبديًا دهشته من سرعة انتشار الصورة على موقع التواصل الاجتماعي، "هما العيال دول مش بيسيبوا حاجة كده، وكله بيطلع على (فيس بوك) على طول، مش بيستنوا حتى اليوم يعدي"


Tuesday, November 18, 2014

انتحار مدرس بإلقاء نفسه من مدرسة في زفتى

شهدت مدرسة كفر نواي الابتدائية التابعة لإدارة زفتى التعليمية، بمحافظة الغربية، الإثنين، حادثًا مأساويًا، حيث أقدم مدرس على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الخامس، ليسقط جثة هامدة وسط ذهول العاملين بالمدرسة.

كان اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، قد تلقى بلاغًا من مدير إدارة زفتى التعليمية بقيام رضا السيد باش، 42 سنة، مدرس بمدرسة كفر نواي الابتدائية، بمغافلة الجميع وإلقاء نفسه من الطابق الخامس بالمدرسة، ليلقى مصرعه في الحال، وعلل مدير الإدارة الحادث بمرور المدرس بحالة نفسية وعصبية سيئة.

انتقلت القيادات الأمنية والتعليمية إلى المدرسة للتحقيق في الواقعة، وصرحت النيابة بدفن الجثة بعد تشريحها.

تم تحرير محضر بالواقعة، ونقل المدرس لمشرحة المستشفى العام، وتولت النيابة التحقيق.

Monday, November 17, 2014

قائد المنطقة المركزية: أفراد جيش يرتدون أزياء مدنية لتأمين المدارس

قال اللواء توحيد توفيق قائد المنطقة العسكرية المركزية، إن هناك خطة موضوعة من القوات المسلحة الهدف منها الاطمئنان على الطلاب والمدارس ورؤية ما إذا كان هناك أى أعمال صيانة يجب إتمامها. وأضاف قائد المنطقة العسكرية خلال تفقده مدرسة سيد الشهداء بالعجوزة، أنه سيتم عمل خطة لرفع كفاءة المدارس وخاصة المدارس الموجودة بالمناطق العشوائية، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم ومحافظة الجيزة لمعرفة المدارس التى تحتاج إلى صيانة شاملة بكل منطقة. وأكد اللواء توحيد أن هناك تأمينا كاملا من القوات المسلحة على جميع المدارس، وأن هناك تمركزا دائما غير ظاهر حيث يرتدى أفراد القوات المسلحة الزى المدنى بهدف تأمين المدارس بالشكل المطلوب. كما أمر قائد المنطقة العسكرية المركزية، بضرورة تركيب بلاستيك، بدلا من الزجاج بالفصول بمدرسة سيد الشهداء بالعجوزة، وذلك منعا لحدوث أى مشاكل للطلاب بالمدارس، مطالبا المحافظ بتعميم تركيب البلاستيك بجميع المدارس بالمحافظة.

Tuesday, November 11, 2014

فضيحة القبول في طب الاسكندرية عن طريق الجامعة الفرنسية #طب_اسكندرية #الاسكندرية

كبار المسئولين متورطون فى مهزلة طب الإسكندرية!
 
علامات استفهام عديدة وتساؤلات كثيرة تدور فى عقل كل مواطن ومتخصص حول الأزمة أو المهزلة التى حدثت بقبول طلاب بكلية طب الإسكندرية بحد أدنى 94% يقل 5% عن نسبة 99% التى قبلته الكلية هذا العام عن طريق مكتب التنسيق وذلك بموجب اتفاقية وقعت بالمخالفة بين الكلية والجامعة الفرنسية الخاصة التى لا تملك من الأساس كلية للطب.

ونتساءل كيف وقعت هذه الاتفاقية غير المنطقية والمخالفة للقانون واللوائح والقرارات ؟ ومن الذى وقعها وهو يعلم إنها مخالفة؟ وكيف تمت الموافقة عليها فى المجلس الأعلى للجامعات؟ وأين كانوا رؤساء الجامعات الحكومية عندما عرضت عليهم فى الاجتماع؟ أم مرت فيما يستجد من أعمال أو من خلال الاستهلال؟ أم تم تمريرها خارج اجتماع المجلس؟ وأين كانت لجنة الاتفاقيات التى تعرض عليها مثل هذه الاتفاقيات التابعة لمجلس الجامعات الخاصة قبل العرض على المجلس؟

نعلم أن الوزير قد أعلن عن هذه المهزلة بسرعة يوم الخميس قبل الماضى فى إحدى البرامج على القنوات الفضائية وتعجب من توقيعها على أساس أنها خاصة بالطلاب الأفارقة فقط ولكنه اكتشف أن الذين تم التحاقهم بالطب طلاب مصريون وليس بينهم إلا اثنان أفارقة و28 طالبا مصريا!

ويتبقى ما دور الجامعة الفرنسية هل هو بزنس؟ .. وإذا كان فالمصيبة كبيرة لأنها ليس لديها كلية للطب حتى فى رخصتها؟ والمصيبة الكبرى أن تكون هناك مخالفات أخرى أبشع فى الجامعة نفسها طالما ارتضت أن تقوم بهذا العمل المشين؟ ومن وراء هذا البزنس الكبير؟ ومن الذى أغمض عينيه؟

الاستفهامات متعددة للمجلسين الأعلى للجامعات الحكومية والخاصة والوزير المسئول.. ويجب إقالة جميع المسئولين عن هذه القضية سيئة السمعة والتزوير.. وماذا فعل الوزير حتى اليوم من إجراءات بعد استبعاد هؤلاء الطلاب ومع المتورطين من الكبار؟!

إحالة قرار منع التصرف في مدرسة قباء الإخوانية الى القضاء الاداري #دمنهور #ادكو #البحيرة

 قررت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية ـ الدائرة الأولى بالبحيرة ـ برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة، إحالة الدعويين المقامين من أصحاب المدارس الخاصة لجماعة الإخوان بمحافظة البحيرة ضد قرار الحكومة المصرية بمنع التصرف فى كافة الممتلكات الخاصة بمدارس الإخوان بجميع مدن البحيرة، ووضعها تحت الإشراف المالى والإدارى لوزارة التربية والتعليم إلى الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بالقاهرة للاختصاص.

وأوضح المدعى الأول سعيد توفيق الوكيل، أنه أقام الدعوى رقم 11957 لسنة 14 قضائية طعنًا على قرار الحكومة المصرية المشار إليه، وأنه يمتلك مدارس قباء الخاصة ببندر دمنهور، إلا أن الحكومة المصرية وضعتها تحت الإشراف المالى والإدارى وأطلقت عليها اسمًا معنويًا هو (مجموعة مدارس 30 يونيو) بدلاً من اسمها الحالى بالمخالفة للقانون.

وقال المدعى الثانى أمين عبده خميس، أنه أقام الدعوى رقم 6325 لسنة 14 قضائية باعتباره صاحب (مدارس الأمين الخاصة) بإدكو، وأن الحكومة أصدرت قرارًا بمنع التصرف فى كافة الممتلكات الخاصة بتلك المدارس ووضعتها تحت الحراسة بالمخالفة للقانون، وأطلقت عليها أيضًا (مجموعة مدارس 30 يونيو) بدلاً من اسمها الحالى.

وذكرت الحكومة المصرية، أنها أصدرت هذين القرارين استنادًا إلى حكم صادر من محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة الصادر بجلسة 23 سبتمبر 2013، بحظر أنشطة تنظيم الإخوان على مستوى الجمهورية وأي مؤسسة متفرعة عنها، وهو ما اعتبره المدعيان مساسًا بحقوقهما.

هذا، وينتظر أن يقوم المستشار يحيى راغب دكرورى نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة، بتحديد جلسة لنظر تلك النوعية من القضايا لجميع مدارس الإخوان على مستوى الجمهورية.




صور معاناة تلاميذ قرية إيكا مركز ابو المطامير #البحيرة


يواجه تلاميذ قرية إيكا التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، مصاعب عديدة في الذهاب لمدارسهم عقب إخلاء مدرستهم تنفيذاً لقرار إزالة، وتوزيعهم على ثلاث مدارس أخرى تبعد عن محل إقامتهم وتتطلب قطعهم لمسافات طويلة في طرق تشكل الكثير من الخطورة على حياتهم.

بينما قرر التلاميذ الموزعين على مدرسة ''فرماج'' وعددهم 329 طالبا الإضراب الجماعي عن الذهاب إلى المدرسة والذي بدأ منذ أسبوعين ويتواصل حتى الآن دون أن يستجيب أحد لهم، وجد التلاميذ الموزعين على مدرسة ''باغوص'' أنفسهم مضطرين لخوض مغامرة يواجهون فيها الموت يومياً إذا ما أرادوا الوصول لمدارسهم.

قال أحمد محفرش، موظف بشركة الكهرباء، ''بدأت المشكلة منذ تم إخلاء مدرسة إيكا ، تنفيذاً لقرار إزالة منذ عام 2002 ولم يتم بنائها مرة أخرى منذ إخلائها عام 2002 الأمر الذي سبب مشكلة كبيرة لأبناء القرية والذين تم توزيعهم على ثلاث مدارس بعيدة.

وأضاف محفرش '' بعض التلاميذ تم توزيعهم على مدرسة باغوص والتي يتطلب الوصول إليها قطع مسافة 6 كيلو مترات ذهاباً وعودة، في طريق ناء محفوف بالمخاطر ، يضطرون خلالها لعبور ترعة من خلال المشي فوق جذع نخلة بطريقة تشكل خطورة كبيرة على حياتهم إذا ما سقط أحدهم داخل المياه''.

وأضاف ''عدد آخر من التلاميذ وهم الغالبية تم توزيعهم على مدرسة فرماج، التي تتطلب السير على الأقدام لمسافة 12 كيلومتراً ذهاب وعودة ، وهؤلاء قرروا الإضراب عن الذهاب للمدرسة بشكل جماعي وذلك منذ أكثر من أسبوعين''

وطالب طلال خليفة، ولي أمر، الجهات المسؤولة بتوفير الاعتمادات لبناء المدرسة مرة أخرى ، ولحين ذلك يتم توفير وسيلة مواصلات آمنة للتلاميذ.

وقال نبيل خليف، ولي أمر، ''إلى متى سيظل المسؤولون لا يتحركون سوى بعد وقوع الكارثة، هل ينتظرون سقوط أحد التلاميذ وموته غرقاً بالترعة ، أم ينتظرون ان تعقرهم الكلاب الضالة التي دائماً ما تهاجمهم في طريقهم للمدرسة''.



Sunday, November 9, 2014

ما هي الأطعمة التي تساعد على تقوية التركيز و الذاكرة مهمة لطلاب الثانوية العامة

13 نوع من الأطعمة تساعدك علي تقوية الذاكرة أطعمة-تساعدك-علي-تقوية-الذاكرة

 

 

هل تعاني من مشكلة في تذكر التفاصيل؟ هل تنسي المناسبات المهمة للمقربين لك مثل أعياد الميلاد؟ هل تريد حل هذه المشكلة؟

اليك أفضل 13 نوع من الأطعمة تساعدك علي تقوية الذاكرة:

السمك

الأسماك مثل السلمون والماكريل لهم تأثير ايجابي في تحسين صحة المخ. فهذه الأسماك غنية بأوميجا 3 والتي تساعد علي تحسين عمل وظائف المخ والقلب.

بذور الكتان وبذور القرع

هذه البذور غنية بأحماض الأوميجا والزنك، والذي معروف عنه انه يقوي الذاكرة ويساعد علي تحسين وظائف المخ.

الروز ماري

الروز ماري يحتوي علي حامض الكارنوسيك والذي يحتوي علي العديد من العناصر التي تقوي المخ، كما انه يحمي من أمراض المخ مثل الزهايمر ويزيد من قوة الذاكرة.

الجوز

الجوز تعد من أكثر المصادر الغنية بالدهون غير المشبعة والأحماض مثل أوميجا 3. وقد كشفت أبحاث ان استهلاك حفنة من الجوز يومياً يمكن ان تزيد من التركيز وتقوي من وظيفة الذاكرة والقدرات المعرفية. أيضاً الجوز غني بفيتامين "اي" والذي يساعد علي الوقاية من الأمراض العقلية المرتبطة بالتقدم في السن.

الأفوكادو

الأفوكادو يساعد علي تدق الدم الي المخ بسهولة مما يساعد علي تحسين صحة المخ وتقوية الذاكرة.

اللوز

يساعد اللوز علي زيادة قوة الذاكرة لأنه غني بفيتامين "بي 6" و "اي" وأوميجا 3 وأوميجا 6.

التوت

يحتوي التوت علي الكثير من مضادات الأكسدة والتي تحمي المخ من التلف والتوتر. كما ان التوت يحسن القدرة علي التعلم، ويقوي الذاكرة.

الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة علي مضادات للأكسدة والتي تعد مفيدة جداً للقلب والمخ. كما ان الشوكولاتة بالحليب تساعد علي زيادة درجة التركيز وتقوي الذاكرة.

البصل

يقوي البصل الذاكرة لاحتوائه علي مضادات الأكسدة.

التفاح

تناول التفاح بقشرته مفيد جداً للمخ لأن القشرة تحتوي علي مضاد للأكسدة، والذي يعد مهم جداً في علاج الأعراض المبكرة لمرض الزهايمر.

العسل

يحتوي العسل علي عدة عناصر منها الجلوكوز والفركتوز والبوتاسيوم وفيتامين "ب" والمنجنيز والفسفور والماغنسيوم ومضادات الأكسدة. والفركتوز خاصةً يعد بمثابة وقود للمخ ويحميه.

الشمندر

يعد الشمندر مهم جداً لأنه يزيد من تدفق الدم للمخ مما يقوي الذاكرة ويحسن من التركيز.

الماء

يحسن الماء من قوة الذاكرة ومن وظائف المخ ويزيد القدرة علي التركيز.

رئيس جامعة الزقازيق يلغي اشراف مرسي على رسائل جامعية اليوم

قرر الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة الزقازيق، إلغاء إشراف الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، الأستاذ بكلية الهندسة، على 3 رسائل علمية للدراسات العليا بالكلية، وتكليف عميدها الدكتور جودة عطية بتعديل تشكيل اللجان المشرفة على تلك الرسائل، وتعيين آخرين بدلا منه.

وأوضح رئيس الجامعة – في تصريح الأحد – إنه خلال اجتماع مجلس الدراسات العليا بالجامعة لمتابعة رسائل الدكتوراة والماجستير، اتضح أن هناك 3 رسائل علمية متوقفة، لكون الرئيس المعزول هو المشرف عليها، لافتا إلى أنه حفاظا على مستقبل ومصلحة الدارسين، وتنفيذا للقواعد المنظمة لذلك، تقرر إلغاء إشرافه عليها، نظرا لحبسه.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تقرر تشكيل لجان بجميع الكليات، لمراجعة الرسائل العلمية ولجان الإشراف عليها، والتأكد من خلوها من الأساتذة المنتمين للإخوان، المتورطين في أعمال الشغب والعنف، أو المنقطعين عن العمل، والمقبوض عليهم، وعزلهم من تلك اللجان في حالة اشتراكهم فيها، وذلك حرصا على مصلحة الطلاب والدارسين الأكاديميين.




Saturday, November 8, 2014

محافظ الجيزة يقرر إغلاق 7 مراكز تعليمية تدرس مناهج غير مصرية


 محافظ الجيزة يقرر إغلاق 7 مراكز تعليمية تدرس مناهج غير مصرية
محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن



أصدر محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، قرارا اليوم السبت، بإغلاق 7 مراكز ومقار تعليمية ومدارس غير مرخصة بنطاق مدينة 6 أكتوبر تدرس مناهج غير مصرية.

وقال محافظ الجيزة - في تصريح صحفي - إن المراكز التعليمية التي تقرر إغلاقها كانت تقوم بتدريس المناهج التعليمية دون الحصول على ترخيص من وزارة التربية والتعليم، وتضم ''أكاديمية مصر'' بالحي السابع ومدرسة خالد بن الوليد بالحي الثاني، وسنتر المحور بالحي الأول والحي الخامس، و''المؤسسة الليبية السورية'' بالحي الرابع، و''المدرسة السودانية السورية'' بالحي الثاني، وسنتر الفيروز بالحي الثاني، ومدرسة ''17 فبراير الليبية'' بالحي العاشر بالمجاورة الأولى.

وكلف المحافظ، بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة وجهاز مدينة 6 أكتوبر والأجهزة الأمنية بمتابعة هذه المراكز والتأكد من استمرار إغلاقها وعدم استئنافها مزاولة نشاطها.

يذكر أن قرارات إغلاق مراكز مماثلة صدرت خلال العام الماضي، وإثر قرارات الإغلاق انتقل القائمون على هذه المراكز لمناطق أخرى وزاولوا نشاطهم.

امتحانات تعيين وظائف وزارة التربية و التعليم تبدأ اليوم و اخطاء التسجيل على الموقع

تبدأ غداً الأحد المرحلة الاولى من اختبارات التعيين للمعلمين المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف وظيفة، وتستمر لمدة 15 يوماً بجميع المحافظات في ثلاث مواد عامة ''تربوي – لغة انجليزية – حاسب آلي''.

وأكدت وزارة التربية والتعليم خلال بيانها الصادر اليوم السبت، على أنه نظراً لكثرة عدد المتقدمين المستوفيين للشروط بالمسابقة المعلن عنها، تقرر عقد الامتحانات على عدة مراحل، مشيرة إلى أنه سيتم الاعلان عن اسماء المعلمين المسجلين بالمرحلة الأولى اعتباراً من الساعة السادسة مساء اليوم السبت، كما سيتم الاعلان عن مقار وتوقيتات عقد الامتحانات.

وتستمر المرحلة الأولى بدءً من غداً الأحد وحتى خمسة عشرة يوماً، وشددت الوزارة على الممتحنين أن يكون مع كل منهم صورة من شهادة التخرج وبطاقة الرقم القومي، حتى يتثنى لهم دخول الامتحانات.

وبدءً من الساعة السادسة مساء اليوم، أدى ضغط المعلمين على موقع وزارة التربية والتعليم ،إلى فشل الموقع، فيما يعمل الموقع الخاص بالاستعلام عن أماكن الامتحانات بشكل منتظم.

وقد أبدى المعلمين الذين استخدموا الرابط الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم، العديد من الشكاوى، حيث قامت معلمة متخصصة بمادة التاريخ بمحافظة المنصورة بإدخال رقمها القومي، ليظهر لها بيانات معلم متخصص بالتربية الرياضية بـ6 أكتوبر.

مشكلة أخرى لاحظها مستخدمي الموقع، وهي قبول الموقع لعدد من الارقام غير الصحيحة، وتظهر نتيجتها على أنها بيانات لمتقدمين مستوفيين الشروط فإذا أدخل المتقدم الأرقام ''11111111111111 أو 333333333333 ، أو55555555555555 أو 12345678901234'' ستظهر رسالة تفيد بأن سجل المتقدم مستوفي للشروط وسيتم إخطاره بموعد ومكان الاختبار في وقت لاحق''، على الرغم من أن هذه الارقام لا يمكن أن تكون أرقاماً قومية، الأمر الذي أدى إلى تشكك بعض المعلمين في نزاهة العملية.

وأوضح عبدالله علي مهندس تكنولوجيا معلوماتية ''IT''، لمصراوي، أن هذا الخطأ يعبر عن خلل في طريقة برمجة نظام إدخال البيانات، مشيراً إلى أن مبرمج النظام لم يقم بوضع شروط القبول والرفض عند إدخال البيانات، بل وضع شروط الرفض فقط، بحيث يرفض البرنامج كافة الأرقام القومية التي تتضمن شرطاً من شروط الرفض، فيما يقبل كل ماعدا ذلك، وبالتالي تظهر مشكلة قبول الأرقام التي سلف ذكرها.

وأكد على أن هذه المشكلة لا تعبر بالضرورة على عدم نزاهة العملية، ولا يمكن أن يستدل على ذلك إلا في حالة قبول النظام لرقم قومي خاص بمتقدم غير مستوفي للشروط.

ومن ناحية أخرى، أبدى عدد من المعلمين رفضهم لإجراء الامتحانات، مشيرين إلى أن القانون رقم 155 لسنة 2007 لم ينص على إجراء امتحانات للمتقدمين لشغل الوظيفة ولكنه وضع شروطاً أخرى مثل'' المؤهل التربوي- التقدير- سنة التخرج- نسب العجز'' ، الأمر الذي اعتبروه إهانة، وقام عدد منهم بتدشين ''هاشتاج'' ''امتحان المدرسين إهانة''، على الرغم من ان الوزارة أعلنت أنها تجري هذه الاختبارات بسبب كثرة عدد المتقدمين وحتى يكون الاختبار على أساس من الشفافية، كما أن المتقدمين الذين لن يحالفهم الحظ في هذه المسابقة سيتم إدخال بياناتهم على قاعدة بيانات الوزارة ليكونوا أول المرشحين في حالة توافر فرص جديدة.

وبينت الوزارة انه سيتم الاستعلام عن طريق كتابة الرقم القومي عبر الرابط الخاص بالمسابقة بموقع الوزارة، كما سيتم ارسال رسائل ''SMS '' للمتقدمين الذين ستعقد امتحاناتهم أيام الأحد والأثنين والثلاثاء، تيسيراً عليهم لمعرفة مقار اللجان وتوقيتات الامتحانات.

كما سيتم الاعلان عن باقي المراحل التي تشمل الامتحان التخصصي تباعاً طبقاً لأعداد المتقدمين بكل محافظة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم بحث موقف المتقدمين المجندين والعاملين بالخارج الذين لم يتمكنوا من حضور الامتحان لأسباب قهرية وتحديد لجان خاصة لهم في نهاية المراحل تيسيراً عليهم.

وينصح المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، هاني كمال، المعلمين بأنه في حالة حدوث أي مشكلة أثناء إدخال البيانات، سواء في الرقم القومي، أو ظهور بيانات لشخص أخر، بتقديم شكوى عاجلة لوزارة التربية والتعليم.

وطالب كمال المعلمين بتقديم الشكاوي صباحًان حتى يتم النظر فيها بشكل عاجل، ويتمكن مقدم الشكوى من أداء الامتحانات، قبل انتهاء الفترة المخصصة لذلك والتي تبدأ غدًا وتنتهي بعد 15 يوم.

ويمكن الاستعلام عن مكان وزمان الاختبارات من خلال اتباع الرابط التاليhttp://30job.moe.gov.eg/.


Tuesday, November 4, 2014

فصل 5 طلاب لمدة عامين بجامعة طنطا

فصل 5 طلاب لمدة عامين بجامعة #طنطا لقيامهم بتحريض الطلاب والطالبات على العنف وإثارة الشغب ضد الجيش والشرط

نتيجة مسابقة التعيين في وزارة التربية و التعليم نتائج وظائف مدرسين خالية مصر 2014

وبعد طول انتظار فى الفتره السابقه

اعلان نتيجه مسابقه التربيه والتعليم

الموقع عليه ضغط كبير اوى

اضغط على skip Ad و ادخل رقمك القومي و شاهد النتيجة




النتيجه من هنااا

اتمنى لكم التوفيق

بعد قليل اسماء اعلان المدرسين الفائزين في مسابقة تعيين وظائف التربية و التعليم

قال هاني كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم، اليوم الثلاثاء، إعلان أسماء المعلمين المتقدمين المستوفين للشروط الخاصة بالإعلان عن وظائف المعلم المساعد والإخصائي المساعد لعدد 30 ألف وظيفة بعد انتهاء فحص التظلمات وتدقيق البيانات.

Monday, November 3, 2014

اصحاب معاهد خاصة يتبرعون بربع مليون جنيه لصندوق تحيا مصر

مسؤولو المعاهد الخاصة يتبرعون بـ250 ألف جنيه لـ"تحيا مصر"

:30
وزير التعليم العاليوزير التعليم العالي

قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، إنه تلقى صورة من "شيك" بمبلغ 250 ألف جنيه، تبرعًا لصندوق "تحيا مصر"، من الدكتور وجدى لويس أنور، والدكتور سامح فؤاد حبيب، المسؤولين عن عدد من المعاهد الخاصة.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزير التعليم العالي، أن هذا التبرع يأتى في إطار المبادرة، التي أُعلنت في اجتماع المجلس الأعلى للمعاهد، والتي تدعو إلى أن تكون المعاهد الخاصة في خدمة وتنمية المجتمع المصري.

اخبار الحوادث