مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, November 8, 2014

امتحانات تعيين وظائف وزارة التربية و التعليم تبدأ اليوم و اخطاء التسجيل على الموقع

تبدأ غداً الأحد المرحلة الاولى من اختبارات التعيين للمعلمين المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف وظيفة، وتستمر لمدة 15 يوماً بجميع المحافظات في ثلاث مواد عامة ''تربوي – لغة انجليزية – حاسب آلي''.

وأكدت وزارة التربية والتعليم خلال بيانها الصادر اليوم السبت، على أنه نظراً لكثرة عدد المتقدمين المستوفيين للشروط بالمسابقة المعلن عنها، تقرر عقد الامتحانات على عدة مراحل، مشيرة إلى أنه سيتم الاعلان عن اسماء المعلمين المسجلين بالمرحلة الأولى اعتباراً من الساعة السادسة مساء اليوم السبت، كما سيتم الاعلان عن مقار وتوقيتات عقد الامتحانات.

وتستمر المرحلة الأولى بدءً من غداً الأحد وحتى خمسة عشرة يوماً، وشددت الوزارة على الممتحنين أن يكون مع كل منهم صورة من شهادة التخرج وبطاقة الرقم القومي، حتى يتثنى لهم دخول الامتحانات.

وبدءً من الساعة السادسة مساء اليوم، أدى ضغط المعلمين على موقع وزارة التربية والتعليم ،إلى فشل الموقع، فيما يعمل الموقع الخاص بالاستعلام عن أماكن الامتحانات بشكل منتظم.

وقد أبدى المعلمين الذين استخدموا الرابط الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم، العديد من الشكاوى، حيث قامت معلمة متخصصة بمادة التاريخ بمحافظة المنصورة بإدخال رقمها القومي، ليظهر لها بيانات معلم متخصص بالتربية الرياضية بـ6 أكتوبر.

مشكلة أخرى لاحظها مستخدمي الموقع، وهي قبول الموقع لعدد من الارقام غير الصحيحة، وتظهر نتيجتها على أنها بيانات لمتقدمين مستوفيين الشروط فإذا أدخل المتقدم الأرقام ''11111111111111 أو 333333333333 ، أو55555555555555 أو 12345678901234'' ستظهر رسالة تفيد بأن سجل المتقدم مستوفي للشروط وسيتم إخطاره بموعد ومكان الاختبار في وقت لاحق''، على الرغم من أن هذه الارقام لا يمكن أن تكون أرقاماً قومية، الأمر الذي أدى إلى تشكك بعض المعلمين في نزاهة العملية.

وأوضح عبدالله علي مهندس تكنولوجيا معلوماتية ''IT''، لمصراوي، أن هذا الخطأ يعبر عن خلل في طريقة برمجة نظام إدخال البيانات، مشيراً إلى أن مبرمج النظام لم يقم بوضع شروط القبول والرفض عند إدخال البيانات، بل وضع شروط الرفض فقط، بحيث يرفض البرنامج كافة الأرقام القومية التي تتضمن شرطاً من شروط الرفض، فيما يقبل كل ماعدا ذلك، وبالتالي تظهر مشكلة قبول الأرقام التي سلف ذكرها.

وأكد على أن هذه المشكلة لا تعبر بالضرورة على عدم نزاهة العملية، ولا يمكن أن يستدل على ذلك إلا في حالة قبول النظام لرقم قومي خاص بمتقدم غير مستوفي للشروط.

ومن ناحية أخرى، أبدى عدد من المعلمين رفضهم لإجراء الامتحانات، مشيرين إلى أن القانون رقم 155 لسنة 2007 لم ينص على إجراء امتحانات للمتقدمين لشغل الوظيفة ولكنه وضع شروطاً أخرى مثل'' المؤهل التربوي- التقدير- سنة التخرج- نسب العجز'' ، الأمر الذي اعتبروه إهانة، وقام عدد منهم بتدشين ''هاشتاج'' ''امتحان المدرسين إهانة''، على الرغم من ان الوزارة أعلنت أنها تجري هذه الاختبارات بسبب كثرة عدد المتقدمين وحتى يكون الاختبار على أساس من الشفافية، كما أن المتقدمين الذين لن يحالفهم الحظ في هذه المسابقة سيتم إدخال بياناتهم على قاعدة بيانات الوزارة ليكونوا أول المرشحين في حالة توافر فرص جديدة.

وبينت الوزارة انه سيتم الاستعلام عن طريق كتابة الرقم القومي عبر الرابط الخاص بالمسابقة بموقع الوزارة، كما سيتم ارسال رسائل ''SMS '' للمتقدمين الذين ستعقد امتحاناتهم أيام الأحد والأثنين والثلاثاء، تيسيراً عليهم لمعرفة مقار اللجان وتوقيتات الامتحانات.

كما سيتم الاعلان عن باقي المراحل التي تشمل الامتحان التخصصي تباعاً طبقاً لأعداد المتقدمين بكل محافظة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم بحث موقف المتقدمين المجندين والعاملين بالخارج الذين لم يتمكنوا من حضور الامتحان لأسباب قهرية وتحديد لجان خاصة لهم في نهاية المراحل تيسيراً عليهم.

وينصح المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، هاني كمال، المعلمين بأنه في حالة حدوث أي مشكلة أثناء إدخال البيانات، سواء في الرقم القومي، أو ظهور بيانات لشخص أخر، بتقديم شكوى عاجلة لوزارة التربية والتعليم.

وطالب كمال المعلمين بتقديم الشكاوي صباحًان حتى يتم النظر فيها بشكل عاجل، ويتمكن مقدم الشكوى من أداء الامتحانات، قبل انتهاء الفترة المخصصة لذلك والتي تبدأ غدًا وتنتهي بعد 15 يوم.

ويمكن الاستعلام عن مكان وزمان الاختبارات من خلال اتباع الرابط التاليhttp://30job.moe.gov.eg/.


No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...