مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, November 11, 2014

فضيحة القبول في طب الاسكندرية عن طريق الجامعة الفرنسية #طب_اسكندرية #الاسكندرية

كبار المسئولين متورطون فى مهزلة طب الإسكندرية!
 
علامات استفهام عديدة وتساؤلات كثيرة تدور فى عقل كل مواطن ومتخصص حول الأزمة أو المهزلة التى حدثت بقبول طلاب بكلية طب الإسكندرية بحد أدنى 94% يقل 5% عن نسبة 99% التى قبلته الكلية هذا العام عن طريق مكتب التنسيق وذلك بموجب اتفاقية وقعت بالمخالفة بين الكلية والجامعة الفرنسية الخاصة التى لا تملك من الأساس كلية للطب.

ونتساءل كيف وقعت هذه الاتفاقية غير المنطقية والمخالفة للقانون واللوائح والقرارات ؟ ومن الذى وقعها وهو يعلم إنها مخالفة؟ وكيف تمت الموافقة عليها فى المجلس الأعلى للجامعات؟ وأين كانوا رؤساء الجامعات الحكومية عندما عرضت عليهم فى الاجتماع؟ أم مرت فيما يستجد من أعمال أو من خلال الاستهلال؟ أم تم تمريرها خارج اجتماع المجلس؟ وأين كانت لجنة الاتفاقيات التى تعرض عليها مثل هذه الاتفاقيات التابعة لمجلس الجامعات الخاصة قبل العرض على المجلس؟

نعلم أن الوزير قد أعلن عن هذه المهزلة بسرعة يوم الخميس قبل الماضى فى إحدى البرامج على القنوات الفضائية وتعجب من توقيعها على أساس أنها خاصة بالطلاب الأفارقة فقط ولكنه اكتشف أن الذين تم التحاقهم بالطب طلاب مصريون وليس بينهم إلا اثنان أفارقة و28 طالبا مصريا!

ويتبقى ما دور الجامعة الفرنسية هل هو بزنس؟ .. وإذا كان فالمصيبة كبيرة لأنها ليس لديها كلية للطب حتى فى رخصتها؟ والمصيبة الكبرى أن تكون هناك مخالفات أخرى أبشع فى الجامعة نفسها طالما ارتضت أن تقوم بهذا العمل المشين؟ ومن وراء هذا البزنس الكبير؟ ومن الذى أغمض عينيه؟

الاستفهامات متعددة للمجلسين الأعلى للجامعات الحكومية والخاصة والوزير المسئول.. ويجب إقالة جميع المسئولين عن هذه القضية سيئة السمعة والتزوير.. وماذا فعل الوزير حتى اليوم من إجراءات بعد استبعاد هؤلاء الطلاب ومع المتورطين من الكبار؟!

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...