مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, October 28, 2014

الداخلية”: ضبط 34 إخواني من مثيري الشغب بالجامعات وإبطال 6 عبوات ناسفة بجامعة المنصورة


تمكنت قوات الشرطة، اليوم الثلاثاء، فى إطار المواجهات الأمنية لمخططات تنظيم الإخوان الإرهابى وإحباط تحركات عناصره داخل الجامعات، من التصدى لمحاولات الإخوان فى إثارة أعمال شغب، وتمكنت من تفريقهم وضبط 34 من مثيرى الشغب، بحوزتهم كميات كبيرة من أدوات الشغب، وإبطال مفعول 6 عبوات متفجره داخل جامعة المنصورة و2 محدث صوت بمحيط جامعة بنى سويف.
وقالت "الداخلية" فى بيان صادر عنها، إن 80 إخوانى تجمع بجامعة الأزهر بتقاطع طريق النصر مع شارع الفنجرى بالقرب من جامعة الأزهر بمدينة نصر وقاموا بقطع الطريق وترديد الهتافات المناهضة وإطلاق الألعاب النارية الشماريخ، و تعاملت معهم قوات الشرطة، وتمكنت من تفريقهم وضبط 14 من مثيرى الشغب .
وفى جامعة القاهرة، تجمع حوالى 50 طالب إخوانى أمام كلية طب بيطرى أسفل مطلع كوبرى فيصل قاموا بقطع الطريق وإشعال إطار كاوتشوك، وتصدى لهم القول الأمنى وتمكن من تفريقهم وضبط 3 من مثيرى الشغب، وجامعة المنصورة،  تجمع حوالى 250 طالب إخوانى داخلها وقاموا بترديد الهتافات المناهضة وإطلاق الشماريخ والألعاب النارية وحاولوا إثارة الشغب، وتدخلت قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبط 11 منهم بحوزتهم كميات كبيرة من الألعاب النارية والشماريخ، وأثناء قيام رجال المفرقعات بتمشيط منطقة التجمع تم العثور على 6 عبوات متفجره تم التعامل معها وإبطال مفعولها .
بينما فى جامعة بنى سويف، خرج حوالى 70 طالب إخوانى من حرم الجامعة وقاموا بقطع الطريق وتهشيم زجاج سيارة شرطة تابعة لمركز شرطة ناصر تصادف مرورها .. تعاملت معهم قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبط طالب بكلية التربية .. وبتمشيط الطريق تم العثور على 2 محدث صوت تم إبطال مفعولهما، وفى جامعة الأزهر بالبحيرة، تجمع عدد من طلبة كلية اللغة العربية وترديد هتافات مناهضة.. تمكن الأمن الإدراى من تفريقهم وضبط 2 منهم .
من ناحية أخرى، تمكنت الأقوال الأمنية بالجيزة من التصدى لمحاولة حوالى 150 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى لقطع الطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور .. حيث تمكنت من تفريقهم وضبط 3 منهم .
وتواصل الأجهزة الأمنية متابعاتها من خلال الدوريات والأقوال بكافة المحافظات والتعامل المباشر مع أى نوع من أنواع الخروج على القانون بحسم ووفقاً للقانون



Sent from Samsung Mobile

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...