Search The Web

مصر اليوم

Thursday, October 23, 2014

التعليم : السجن سنة و ٣٠ الف جنيه غرامة لمن يتحرك اثناء تحية علم مصر

عممت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اليوم، نشرة على مدارس المحافظة تحذر فيها التلاميذ من، "إهانة علم مصر، أوالحركة أثناء تحيته بطابور الصباح، أو المرور من أمامه" مشيرة إلى أن من يخالف ذلك سيعرض نفسه إلى السجن سنة وغرامة 30 ألف جنيه.

وجاء بالنشرة، التي حصل "الوطن" على نسخة منها: "إيماء إلى قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (41 لسنة 2014) بشأن العلم والنشيد والسلام الوطني، يتم تعميم وتنفيذ ما جاء بالقرار بكل دقة ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية المنصوص عليها".

إضافة إلى: "يحظر رفع أو عرض أو تداول العلم إذا كان تالفًا أو مستهلكًا أو باهت الألوان أو بأي طريقة غير لائقة، وكما يحذر من تنكيس العلم في غير مناسبة حداد وطني ويحدد رئيس الجمهورية ضوابط وأوضاع وإجراءات ومدة ذلك، ويجب الوقوف احترامًا عند عزف السلام الوطني وتعمل أجهزة التعليم قبل الجامعي علي نشر الثقافة المستفادة من عبارات النشيد الوطني".

وانتهت النشرة، بـ"يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تجاوز 30 ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين، كل من ارتكب إهانة العلم في مكان عام أو بواسطة إحدى طرق العلانية المنصوص عليها في القانون ومضاعفة العقوبة في حالة العودة".

No comments:

اخبار الحوادث