مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, June 13, 2010

اخبار امتحانات الثانوية العامة و متابعة امتحان الثانوية بالمحافظات


صور.. نرصد ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات.. شكاوى من صعوبة اللغة العربية.. واستنفار بأسيوط بسبب غش أبناء المسئولين..ومنع طالبين تأخرا عن الامتحان من دخول اللجنة بالبحيرة

الأحد، 13 يونيو 2010 - 21:33
شهدت امتحانات الثاوية العامة لليوم الثانى بمدارس المحافظات المختلفة العديد من الشكاوى، والدموع والإغماءات، بسبب صعوبة امتحان اللغة العربية للفرقة الثالثة بالثانوية، خاصة بسبب ما وصفه الطلاب بـ "غموض أسئلة الأدب والنحو وطول فقرات الامتحان"..

ففى أسيوط شهدت اللجان حالة من الفوضى والمحسوبية داخل لجان مدارس أسيوط، حيث تقدم بعض الطلاب بشكاوى إلى المسئولين بسبب قيام بعض المراقبين بمساعدة بعض الطلاب أقرباء مسئولين بالأمن والمحافظة وأساتذة الجامعة بمدارس مدينة أسيوط.
من جانبه، قام المهندس محمد نجيب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بجولة تفقدية بلجان مدارس أسيوط الثانوية، منها مدرسة الخياط الثانوية بنات والمشير أحمد إسماعيل الثانوية بنين، حيث اشتكى طلاب وطالبات المدارس من ارتفاع درجة الحرارة وسوء حالة أماكن اللجان، و"المحسوبية والشوشرة" من بعض المراقبين على اللجان لمجاملة طلاب وطالبات أبناء مسئولين بالمحافظة والأمن، وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على المراقبين وهددهم بالإحالة إلى الشئون القانونية.

وفى الإسكندرية أدى اليوم 9 آلاف طالب وطالبة امتحان اللغة العربية، موزعين على 110 لجان على مستوى الإدارت التعليمية بالمحافظة، حيث شهد اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية دموعا وإغماءات بسبب صعوبة الامتحان، بسبب "غموض أسئلة الأدب والنحو وطول فقرات الامتحان".

اليوم السابع التقى بعدد من الطلاب ، والذين تباينت آراؤهم حول صعوبة الامتحان، ففى الوقت الذى شكا فيه البعض من السؤال السادس فى الفقرة "ب"، و الذى كان "غامضاً" فى سؤاله عن المدارس الأدبية المختلفة دون تحديد أى منها، خاصة وأن هناك سمات مشتركة كثيرة بين هذه المدارس الأدبية، مما يجعل الإجابة غير محددة، شكا الطلاب من صعوبة أجزاء فى سؤال النحو بالفقرات "ج" و"هـ" و"ب" لنفس السبب، وعدم وضوح الأسئلة كما أن وقت الإجابة كان غير كاف.
وفى الدقهلية انتهى طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة من الإجابة على أسئلة مادة التربية الدينية بعد مرور نصف الوقت لسهولة الامتحان، ولم يقدموا أى شكوى بخصوص الامتحان.

واستمر اللواء سمير سلام، محافظ الدقهلية، فى جولاته لتفقد أحوال الطلاب والامتحانات لليوم الثانى، والذى أكد على رؤساء اللجان بضرورة سلامة الإجراءات التأمينية من خلال تواجد عناصر من الشرطة والإسعاف والمطافئ و توزيع العمل داخل اللجان.

وفى جنوب سيناء تفقد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء وسيد نصر وكيل وزارة التربية والتعليم لجان الامتحانات بمدارس الزهور الثانوية وسوزان مبارك الثانوية والمعهد الأزهرية بطور سيناء، للاطمئنان على حسن سير الامتحانات والعمل على راحة الطلاب.

وأكد طلاب المرحلة الأولى أن امتحان الدين سهل وكانت الأسئلة مباشرة وكانت متوقعا.

وفى كفر الشيخ أدى طلاب المرحلة الأولى امتحانهم الثانى فى التربية الدينية، وجاء الامتحان سهلا، وأدى طلاب المرحلة الثانية امتحان اللغة العربية وجاء فى مستوى الطالب المتوسط.

وتفقد المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ أعمال الامتحانات، فزار مدرسة مجمع على عبد الشكور ومدرسة اللغات واطمأن على سير الامتحانات ولم تظهر أيه شكوى فى الامتحانات.
وأكد محمد رجب وكيل وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات سارت سيراً حسناً، ولا توجد أى شكاوى من الطلاب.

وفى البحيرة رفض رئيس لجنة مدرسة عبد المنعم رياض الإعدادية بدمنهور دخول كل من حسن سمير أبو زيد وحسن محمد المنشاوى الطالبين بالصف الثالث الثانوى، من أداء امتحان اللغة العربية اليوم، وذلك لتأخيرهما عن موعد الامتحان ثلث ساعة، فقاما بتحرير محاضر بقسم شرطة دمنهور ضد رئيس اللجنة الذى قام بحرمانهما من أداء الامتحان.

وفى الأقصر اشتكى معظم طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة من طول الأسئلة فى مادة اللغة العربية، موضحين أن الوقت غير كاف للتمكن من مراجعة ما تم حله من أسئلة، كما اشتكى البعض منهم من التفتيش الذاتى لهم داخل اللجان فى حالة الذهاب إلى دورات المياه.

كما قام اللواء محمد شعراوى – محافظ البحيرة – بتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة يرافقه محمد نجيب البابلى – وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة – وذلك للاطمئنان على حسن سير الامتحانات، حيث تفقد لجنة مدرسة الثانوية بنات ولجنة مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الإعدادية للبنين بدمنهور.
وفى مطروح قام اللواء أحمد حسين محافظ مطروح صباح اليوم الأحد يرافقه عادل الطيبانى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، بالمرور على لجان امتحانات الثانوية العامة. أكد المحافظ على ضرورة توفير سبل الراحة للمراقبين على اللجان من حيث توفير الإقامة والإعاشة والخدمات.

وأشار إلى أن عدد طلاب المرحلة الأولى هذا العام بمحافظة مطروح 2254 طالبا وطالبة، وعدد طلاب المرحلة الثانية 194 طالبا وطالبة، ويبلغ عدد لجان الامتحانات 8 لجان، منها 4 لجان فى مدينة مرسى مطروح بمدارس الثانوية العسكرية ومدرسة باحثة البادية والثانوية الجديدة بنات ومدرسة مبارك الثانوية، بالإضافة إلى 4 لجان بمدينة الضبعة والحمام وسيوة وسيدى برانى.

















No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...