مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Monday, June 14, 2010

وزير التعليم: تصحيح الثانوية سيكون بدقة شديدة جدا

.. ولم أحدد موعد نهائي لاعلان النتيجة

وزير التعليم: تصحيح الثانوية سيكون بدقة شديدة جدا.. ولم أحدد موعد 
نهائي لاعلان النتيجة اضغط للتكبير
احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم
نفي أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أن تكون مجاميع الثانوية العامة هذا العام مختلفة لأنها سنة فراغ .
وقال إن الاجابة والاسئلة هي عبارة عن نماذج وكل طالب سيأخذ حقه حسب نموذج الاجابة دون تدخل من اي شخص مهما كان ولو كان الوزير.
واكد الوزير على عدم تحديد موعد لاعلان نتيجة الثانوية العامة.
وقال في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية رولا خارسا في برنامج "الحياة والناس": "إن التصحيح سيكون بدقة شديدة جدا، ولم أحدد موعد نهائي لاعلان نتيجة الامتحان، ولكنهت ستعلن حسب الانتهاء منها وليس هناك موعد محدد".
وأضاف وزير التعليم: "نريد ان نوفر جو مناسب وامتحان مناسب للطالب حتى يتأهل لدخول الكلية التي يريدها".
وحول ما تررد من شائعات أن الوزير سيقابل من يحصل 58% في الثانوية والتي اعتبرها أولياء الأمور إشارة إلى أن المجاميع هذا العام ستكون منخفضة، قال الوزير ضاحكاً: "والله العظيم ما قلت كده، أنا مستعد أن أمر على آلاف الطلبة بنفسي واسلم عليهم واحد واحد".
وأكد: "انا استقبلت اكثر من رسالة على هاتفي بهذا المعني، وهدفي ليس تعقيد الطلاب بل طمأئتهم وتوفير الظروف المناسبة لاداء الامتحانات".
ونفي زكي بدر وجود أي شكوى حتى الان من امتحان اللغة العربية وان لجنة تقييم الامتحان اثبتت خطأ الشائعه الخاصة بخطأ سؤاليين.
وقال الوزير ارجو ممن يشيع الخطأ ان يصححه عقب تأكيد عدم صحه الخبر.
واستحسن الوزير بدر اداء امن لجنة امتحانات مدرسة بالمنيا اثناء جولته السبت  وقال : "على باب اللجنة موجود كشف عليه اسماء المسموح لهم بدخول اللجنة وتعليمات عدم دخول اللجان نفذت علي شخصيا في مدرسة بالمنيا ومنعني امن اللجنة من الدخول حتى يسمح له رئيس اللجنة بنفسه وانا سعيد ان التعليمات تنفذ علي اي شخص ولا استثني منها لاني الوزير".
وفسر الوزير غضب الصحفيين وقال: "تعودت علي غضبهم لانهم يغضبوا من الامر وعكسه، واخذت الصحفيين في الجولة ولعدم عودتي معهم في الاتوبيس بسبب مكالمة من محافظ بني سويف نتيجة لتقصير 200 مراقب وتأثير الأمر على الامتحانات وذهابي اليه لحلها".
وأضاف: "للاسف فسر بعض الاعلاميين الامر بعدم احترامهم وتزعم الأمر 2 أو 3 صحفيين وأشاعوا خبر ان الامتحانات كان فيها فوضي كنوع من الانتقام، وأرجو أن يراجعوا انفسهم".

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...