مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Friday, June 4, 2010

آلاف المعلمين يهددون بالامتناع عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة

 

آلاف المعلمين يهددون بالامتناع عن مراقبة امتحانات الثانوية 
لانتدابهم في محافظات بعيدة اضغط للتكبير
صورة ارشيفية للجنة امتحانات
فوجئ آلاف المعلمين بندبهم للمراقبة على لجان امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ السبت 12 يونيو في أماكن ومحافظات بعيدة عن محال اقامتهم وعملهم الأصلي.
وهدد المدرسون المنتدبون بعدم التوجه الي اللجان والامتناع عن العمل لبعد المسافة.
وبدأ المدرسون في اللجوء إلى نقابات المعلمين بالمحافظات العاملين فيها والنقابة العامة للمعلمين للتدخل لدي وزارة التربية والتعليم التي وضعت شروطا قاسية لقبول اعتذار أي ملاحظ أو مراقب.
وفي نفس السياق تجمع آلاف المدرسين والمدرسات أمام مبني مدرسة طه حسين الابتدائية المخصصة للجان الإدارة يطلبون السماح لهم بتقديم الاعتذارات لاسباب مختلفة أكثر صعوبة من الحالات المحددة لكنهم جميعا لم يسمح لاي منهم بالدخول ولم يرد عليهم احد سواء من الإدارة العامة للامتحانات التي اغلقت ابوابها في وجوههم أو من لجنة الإدارة داخل مدرسة طه حسين.
وبدأت الإدارة العامة للامتحانات تلقي طلبات الاعتذار من جانب الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان القادمين من جميع المحافظات والذين تم ترشيحهم بخطابات ندب للعمل والمراقبة بلجان سير امتحانات الثانوية العامة.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد وضعت شروطا قاسية للاعتذار عن المراقبة على لجان الامتحان وهي الحالات المرضية التي تتطلب تقريرا طبيا من الإدارة المركزية للجان الطبية يتضمن اعفائه من أعمال الامتحانات والحصول علي إجازة مرضية معتمدة.
أما الحالات الأخرى ، فهي ندب الزوج والزوجة لاعمال الامتحانات وفيها يتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة خطاب ندب الطرف الآخر مع اقرار بانه سوف ينفذ أمر الندب وصورة الرقم القومي للزوجة.
كما يسمح بالاعتذار أيضا في حالة وجود طفل رضيع لايزيد عمره علي عامين فقط وفيها تتقدم الأم بصورة من تحقيق الشخصية مع صورة شهادة ميلاد الطفل وحالات وفاة الزوج أو عمله بمنطقة نائية أو سفره خارج البلاد.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...