مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, September 20, 2014

بنات الاسكندرية يدخلون المدرسة قبل الأولاد بنصف ساعة

بدأت اليوم السبت، 175 مدرسة بالإسكندرية (من إجمالى 2300 مدرسة بالمحافظة)، أول أيام العام الدراسي، بنسبة حضور اقتربت من 95%، على أن تبدأ بقية المدارس العام الدراسي اعتبارًا من يوم غد الأحد، وتضم مدارس الإسكندرية نحو مليون و100 ألف طالب، وفق ما ذكره جمعة مصطفى ذكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، خلال جولته لتفقد سير اليوم الدراسي الأول بمدارس المحافظة.

وأشار ذكري، لـ«الشروق»، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لتجهيز «القول الأمنى» للمرور وتفقد الحالة الأمنية، بجوار المدارس، خاصة مدراس البنات، حيث تم تشكيل نحو 45 دورية من مديرية أمن الإسكندرية تجوب الشوارع بجوار المدارس، فضلاً عن حملات المرافق المستمرة لإزالة الإشغالات حول المدارس.

ورصدت «الشروق»، وجود تكدس طلابى بعدد من مدارس المحافظة، نتيجة لعدم الانتهاء من أعمال الترميم، بعدد من مدارس إدارتىّ وسط وشرق المحافظة.

وأشار سمير النيلي، المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم، إلى أن اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية، أصدر قرارًا بناء على مذكرة من وكيل الوزارة، بدخول الطالبات وخروجهن قبل الطلبة بنصف ساعة، مما يعطي حماية أدبية للطالبات، ويعمل على السيولة المرورية.




No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...