مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, August 17, 2014

قرارت الرئيس السيسي بخصوص تطوير التعليم

15 قرار حاسم من السيسي لتطوير التعليم يبدأ تنفيذهم فورًا.. تعرف عليهم

السيسي مع وزير التعليم
السيسي مع وزير التعليم

() التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، مساء الأحد، لاستعراض خطة تطوير التعليم المصري والنهوض به، ودراسة التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن وما يستلزم عمله للنهوض بجميع عناصر العملية التعليمية.

وناقش السيسي مع أبو النصر، في لقاء مطول امتد لقرابة خمس ساعات، كل سبل تطوير التعليم المصري باعتباره أساس نهوض أي مجتمع، وشدد السيسي على ضرورة المشاركة المجتمعية لضمان نجاح خطة تطوير التعليم، والتي تبدأ فورًا وحتى عام2017 والتي تشمل خطوات هامة، وهي:

1-   برنامج التغذية المدرسة: تعميم البرنامج وتحسين مستوى التغذية، وتنمية القدرات الاستيعابية للطلاب، وأكد السيسي ضرورة مشاركة المجتمع في تنفيذ هذه الخطة، وخص بالذكر المعنيين بالصناعات الغذائية في مصر.

2-      محو الأمية: قرر السيسي العمل على محو الأمية، وخفض نسبة المتسربين من التعليم.

3-      إطلاق قناة تعليمية تليفزيونية وإتاحة دروس تقوية مجانية بالمدارس وقوافل تعليمية.

التعليم بمصر
التعليم بمصر

4-      إعداد 50 إلى 60 ألف من خريجي التعليم الفني، لسد احتياجات السوق الخليجية من العمالة الفنية الماهرة.

5-      إجراء اختبارات للخريجين من التعليم قبل الجماعي لتأهيلهم لسد احتياجات سوق العمل الداخلي.

6-      تغيير 30 % من المناهج التعليمية كمرحلة أولى، وتطوير 70 % من المتبقية، ويتم استكمال تطويرها حتى2017. ومراعاة تطويرها وفقا لمتطلبات العصر. وتأليف مناهج متطورة في العلوم والرياضيات بمرجعية عالمية، وإدخال التطور التكنولوجي والتعليم التفاعلي في جميع مدارس الجمهورية.

7-      تطوير الأبنية والمنشآت التعليمية، وتخفيض كثافة الفصول، واستكمال منظومة إنشاء مدارس جديدة تستوعب الطلاب، بحيث تصل الكثافة 40 طالب أو أقل كمرحلة أولى، وتشغيل 1150 مدرسة تم بناءها في العام السابق، ويبدأ العمل بها من سبتمبر 2014.

التعليم في مصر
التعليم في مصر

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...