مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, July 16, 2013

أول علمى رياضة: على الوزير الجديد توفير مجانية التعليم بشرط الجودة


الطالب إسلام فيصل، الأول على شعبة علمى رياضة بالثانوية العامة 
الطالب إسلام فيصل، الأول على شعبة علمى رياضة بالثانوية العامة
 
قال الطالب إسلام فيصل، الأول على شعبة علمى رياضة بالثانوية العامة لـ"كايرو دار" إنه تلقى فى تمام الساعة الثانية عشرة والنصف مكالمة هاتفية من الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أخبره فيها بأنه الأول على شعبة علمى رياضة، هذا العام وأن النتيجة ستظهر غدا بشكل رسمى بالوزارة.

وأضاف إسلام، أنه كان يتوقع أن يكون ضمن الأوائل، وعلى الرغم من ذلك فإن فرحته هو وأهله لا توصف بعد مكالمة الدكتور رضا مسعد، واصفا فرحة أمه بفرحة الدنيا التى ليس بعدها فرح.

وأكد إسلام أن عدد ساعات مذاكرته خلال اليوم الدراسى لم تتعد الأربع ساعات بشكل يومى، وأن باقى اليوم يقضيه فى مساعدة والدته وممارسة هوايته المعتادة دائما وهى علوم الكمبيوتر والبرمجة، وأشار إسلام إلى أنه لم يقتنع فى يوم من الأيام أن زيادة عدد ساعات المذاكرة هى السبيل إلى التفوق وإنما التركيز هو من يحقق الأهداف، وأن نظرته لكل شىء دائما تُقاس بالكيف وليس بالكم.

وعن رأيه فى تطوير مناهج الثانوية العامة، يرى إسلام أن الوزارة نجحت فى تطوير أداء منهج مادة اللغة الإنجليزية بنجاح بعد أن تعاقدت الوزارة مع دور نشر خارج نطاق الوزارة، مشيرا إلى أن أحد أسباب تأخر التعليم فى مصر هو الروتين، وهو أيضا الذى دمر الكثير من مؤسسات الدولة وسبب تأخر مصر فى الكثير من المجالات.

كما وجه إسلام رسالة إلى وزير التربية والتعليم القادم طالبه فيها بالنظر إلى المنظومة التعليمية بعين التطوير، بداية من المدرسة وحتى ديوان عام الوزارة، كما طالبه بتوفير مجانية التعليم بشرط وجود الجودة فى التعليم حتى يخرج جيل قادر على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

وأما عن رأيه فيما يدور من أحداث سياسية، يرى إسلام أن ثورة 30 يونيه هى ثورة شعبية أيدها الجيش ضد الكثير من التجاوزات التى وقع فيها الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى أسقطت شرعيته، وأنه يتمنى الخير لمصر مع الرئيس القادم متمنيا من الله أن يحفظ مصر من كل سوء.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...