مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, July 13, 2013

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2013


صورة ارشيفية صورة ارشيفية
كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات لـ"الوطن"، أنه تم الانتهاء من عملية المراجعة النهائية، وجارى إعداد الـ"C.D" الخاصة بنتائج المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم تسليم الـ"C.D" الخاصة بنتائج المرحلتين إلى مدير الإدارة العامة للامتحانات، موضحا أنه سيتم وضع هذا "السي دي" في خزينة الإدارة العامة للامتحانات حفاظا على سريتها، مؤكدا أن الوزارة ستحدد نحو 30 طالبا من الأوائل بكل كنترول على مستوى القطاعات الأربعة "القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط"، ليكن عدد أوائل الثانوية العامة هذا العام 30 طالبا.
وأكد المصدر أن الأول على الثانوية العامة هذا العام حصل على 407 درجة، أي 99.3%، مشيرا إلى أن كنترولات الثانوية العامة الأربعة، والتي حددت الطلاب المرشحين لأوائل الجمهورية، قامت بتسليمهم للوزارة التي تتولى جمع الأوائل من كافة القطاعات تمهيدا لتحديد العشرين أوائل الجمهورية بالشعبتين العلمي والأدبي، بالإضافة لأوائل المكفوفين، والذين سينتهي من عملية تحديدهم صباح يوم الاثنين.
وأكد المصدر أن الكنترولات تعمل طوال 24 ساعة على مراجعة أفضل 100 ورقة إجابة على مستوى الجمهورية، لاستخراج أسماء العشرة الأوائل وترتيبهم حسب المجموع الأعلى، والأسماء المكررة المشتركة في مجموع واحد في كل شعبة، تمهيدا لطباعة نتائج الثانوية العامة والشهادات، والتي تقوم الإدارة العامة للامتحانات بتجهيزها خلال الساعات القليلة المتبقية من إعلان النتيجة رسميا، لتسليم النتائج لمندوبي المديريات والإدارات والمدارس، مساء الثلاثاء المقبل لتعلن في جميع المدارس صباح يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو الجاري.
وعلمت "الوطن"، أن طلاب الشعبة الأدبية تفوقوا على طلاب الشعبة العلمية بنسبة 6%، وأوضحت المصدر أن المؤشرات الأولية لنتائج العام الحالي تشير إلى بلوغ نسبة النجاح 85%.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...