مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, February 19, 2012

"الحرية والعدالة" بالإسكندرية: هدف الحزب عودة مجانية التعليم


 
 
  أكد الدكتور وليد عبد الغفار، أمين التنمية والتخطيط بحزب الحرية والعدالة بالاسكندرية، ان منظومة التعليم حاليا بها الكثير من العيوب، مرجعا ذلك لتحويل النظام السابق لها الى منظمات استثمارية ومشاريع ربحية.

وجاء ذلك علي هامش المؤتمر الأول الذي نظمته أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة لطلاب جامعةالاسكندرية مساء أمس.

وأضاف "عبد الغفار" انه حتى الآن لا يوجد مدارس او رياض اطفال جيدة سوى المدارس الخاصة كما عمد النظام السابق الى تفريغ الجامعات والكليات الحكومية من الكوادر العلمية باهمال حقوق عنصر التدريس مما يدعو المدرسين الى ترك العمل والسفر للخارج وبالتالى خسارة الدولة لهم.

وكذلك اصدار قرار بفصل اعضاء هيئة التدريس عن المجتمع وأيضا نقص امكانيات الجامعات ومعامل التدريب الملحقة بها وزيادة اعداد الطلبة عن سعة المدرجات و سوء المواد الدراسية وعدم استفادة الطالب من معظمها.

وأكد ان رؤية الحزب فى اصلاح التعليم ليست مزايدة ولكن رؤية استراتيجية وان من اهداف الحزب اصلاح المنظومة ككل واعادة قيمة التعليم التى فقدت خلال العهد السابق وايضا اصلاح قانون المجلس الاعلى للجامعات وربط الصناعة بالبحث العلمى.

وشدد على اهمية احترام الطالب لانه هو المستقبل وان نزرع بداخل التلميذ أن يتعلم لكى يبنى بلده وان يسعى للتعليم وليس للنجاح .

وقال "عبد الغفار" أن من أهداف الحزب تطبيق مادة الدستور التى تنص على مجانية التعليم وذلك عن طريق رفع مستوى المعلم علما وخلقا مما لا يضطر الطالب الى التوجه للدروس الخاصة وان يشعر كل فرد ان التعليم فرض عين.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...