مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, December 7, 2011

وزير التعليم الجديد: تحقيق مطالب المعلمين فورا

أكد وزير التربية والتعليم الجديد جمال العربي أن أول قرار سيتخذه البحث في مطالب المعلمين والعمل على تحقيقها فورا، فضلا عن دعوة جموع روابط المعلمين للإطلاع على أرائهم في تطوير منظومة التعليم.

وكشف العربي أنه يدرس حاليا تشكيل مكتب استشاري يضم ممثلي المعلمين وروابطهم المختلفة بمختلف الاتجاهات الفكرية وخبراء التعليم التربويين بجانب قيادات الوزارة المختصين لدراسة تطوير العملية التعليمية.

وأبدى إعجابه بالنماذج التعليمية الرائدة في التجارب الآسيوية، موضحا أنه سيتم خلال الفترة القادم إعداد دراسة مقارنة بين الدول العربية والآسيوية التي نهضت بالتعليم للإطلاع على تجاربها في تطوير منظومة التعليم.

و حول مطالب رئيسية لعدد من روابط المعلمين برحيل قيادات سابقة بالوزارة، قال إنه سيحدد اختصاصات لكافة المسئولين بديوان عام الوزارة للتخلص من ''عشوائية الاختصاصات'' لتشمل حتى صلاحيات الوزير مع مراعاة مشروعية مطالب الروابط، محذرا من أن الذي سيتخطاها سيخضع للتحقيق.

و أشار جمال العربي إلى أنه معلم بالدرجة الأولى جاء من صفوف المعلمين ومارس العملية التعليمية..داعيا كافة المعلمين على اختلاف انتماءاتهم إلى التعاون مع الوزارة في مواجهة التحديات التي تواجهها.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...