مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, September 19, 2015

من هو وزير التربية و التعليم الجديد السيرة الذاتية الهلالي الشربيني الهلالي ابن جامعة المنصورة

الهلالي الشربيني.."العائد من الاختطاف" وزيرا للتربية والتعليمالدكتور الهلالي الشربيني الهلالي



أدى الدكتور الهلالي الشربيني الهلالي، نائب رئيس جامعة المنصورة السابق لشؤن التعليم والطلاب، اليوم السبت، اليمين الدستورية كوزيرا للتربية والتعليم، و"التعليم الفني".

بدأ الهلالي الشربيني مسيرته في العمل مدرسا بكلية التربية، ثم صعد سلم الترقيات في العديد من الوظائف القيادية حيث شغل منصب وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب بالمنصورة لمدة 6 سنوات، وعميدا لكلية التربية النوعية بذات الجامعة، لمدة 6 سنوات ثم مستشارا ثقافيا في دولة ليبيا لمدة 4 سنوات، حتى اختطفته عصابات وجماعات متطرفة لمدة 10 أيام هناك، وتدخلت الخارجية المصرية، ونجحت في تحريره، وشغل بعدها منصب وكيل أول وزارة التعليم العالي لقطاع الشئون الثقافية والبعثات في يوليو 2014.

حصل الشربيني على ميدالية الجامعة الدولية للعلوم الطبية ببنغازي ليبيا في 2011، وجائزة جامعة المنصورة للتفوق العلمي في العلوم الإنسانية لعام 2012.
وترأس "الشربيني" وفد جامعة المنصورة، الذي توجه منذ عدة أيام لأسبوع شباب الجامعات بجامعة قناة السويس، باعتبارة نائبا لرئيس جامعه المنصورة لشئون التعليم والطلاب واعتذر بشكل مفاجئ للجميع، واختفى عن الأنظار خلال الأيام القليلة الماضية إلا أن أعلن رسميا وزيرا للتعليم.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...