مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Monday, June 16, 2014

القبض على مدرس لغة عربية وطالب لتورطهما فى تسريب امتحانات الثانوية


كتب - اليوم السابع

نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على مدرس لغة عربية وطالب بالمعهد العالى للتكنولوجيا، لتورطهما فى تسريب امتحانات الثانوية العامة وإجابتها على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، وضبط بحوزتهما أجهزة الحاسب الآلى التى يستخدمونها فى ارتكاب تلك الوقائع، وإخطار النيابات المختصة لتولى التحقيق.

وأكد مصدر أمنى مسئول، أنه فى ضوء ما يثار حول استخدام موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) على شبكة المعلومات الدولية فى تسريب امتحانات الثانوية العامة، توصلت تحريات الأجهزة الأمنية إلى تحديد صفحة على الفيس بوك تعمل على تسريب امتحانات الثانوية العامة واجاباتها.

وتمكنت التحريات من التوصل إلى القائمين على تلك الصفحات، وهما كل من (محمد عبدالعظيم محمود إبراهيم)، طالب بالمعهد العالى للتكنولوجيا، ومقيم القليوبية، و(إسماعيل فؤاد محمد حسن (43 سنة) مدرس أول لغة عربية، ومقيم القليوبية.

وبناء على إذن صادر من النيابة العامة تم استهدافهما وضبطهما بمحال إقامتهما وبحوزتهما جهاز حاسب آلى "لاب توب" وجهاز راوتر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة وإخطار النيابة لتولى التحقيق.

يذكر أنه عقب ضبط المتهمين، تكون الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية قد تمكنت خلال الفترة الأخيرة وحتى الآن من ضبط القائمين على 5 صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، وهم 7 متهمين لتورطهم فى تسريب امتحانات الثانوية العامة، وإجابتها على الإنترنت، وجميع تلك الوقائع محل تحقيق من قبل النيابة العامة.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...