مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Monday, September 9, 2013

تخفيض مصاريف المدارس لكل ابناء المدرسين ( المعلمين )

قرر دكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم تخفيض المصروفات الدراسية لأبناء العاملين بالتربية و
التعليم من معلمين واداريين في جميع المدارس الحكومية والخاصة بنسبة 20% من المصروفات.
قال الوزير انه تم الاتفاق مع فتحي سابق رئيس جمعية أصحاب الخاصة علي مستوي الجمهورية علي خصم هذه النسبة من المصروفات لكل ابناء العاملين بالتعليم.
أضاف الوزير ان هذا القرار جاء حرصا من الوزارة علي توفير الاستقرار النفسي لجميع المعلمين والاداريين وتخفيف الأعباء المادية الملقاة علي عاتقهم. اشار إلي انه في اطار حرصه علي تخفيف الاعباء المادية عن المعلمين سيتم الاتفاق مع مجموعة من اصحاب المصانع والمحلات الكبري لتوفير الملابس الجاهزة بكل انواعها واشكالها بأسعار مخفضة للمعلمين تصل نسبة الخصم فيها إلي 50% من أسعار السوق وذلك من خلال منافذ متعددة سيتم تحديدها والاعلان عنها قريبا.
أكد الوزير ان الاستقرار المادي والأسري والنفسي للعاملين بالتربية والتعليم هدف تسعي الوزارة حاليا لتحقيقه بكل الامكانيات المتاحة حتي ينعكس ذلك علي ادائهم داخل المدرسة والادارة.
اشار إلي أنه نجح في الآونة الأخيرة في الاتفاق مع سفراء كثير من الدول العربية لزيادة اعداد المعارين لتلك الدول ومضاعفتها وهو ما يتيح للكثيرين من المدرسين الفرصة لتحسين مستواهم المادي بجانب مساهمتهم في دعم الاقتصاد المصري من خلال تحويلاتهم كبقية المصريين العاملين بالخارج كما انه يتيح الفرصة للوزارة لفتح الباب أمام الخريجين الجدد الراغبين في العمل بالتربية والتعليم.
من ناحية أخري أكد الدكتور محمود أبوالنصر انه تقرر بدء الدراسة بشعبة أمن المنشآت بجميع المدارس الفنية التجارية لتخريج رجال أمن متخصصين في حراسة المنشآت بكافة انواعها وذلك في اطار بروتوكول التعاون مع جمعية اصحاب المدارس الخاصة علي مستوي الجمهورية لتعيين اثنين من افراد الأمن وعامل نظافة في كل مدرسة حكومة والذي يتم توقيعه صباح الخميس المقبل

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...