مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, June 26, 2012

المجلس الأعلى للجامعات يقر قواعد قبول طلاب الثانوية العامة المصرية



أقر المجلس الأعلى للجامعات قواعد قبول طلاب الثانوية العامة المصرية بشعبتيها الأدبي والعلمي من الناجحين عام 2012 , كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية في عام 2012 - 2013 بالتناسب مع أعداد الناجحين في الثانوية العامة المصرية في عام 2011 إلى أعداد الناجحين في الثانوية العامة المصرية هذا العام 2012 .. وكان قد تقرر عام 2011 قبول 220 ألف طالب وطالبة بالجامعات الحكومية المصرية.
وقرر المجلس قبول نسبة 25 % من إجمالى عدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب يدرسون بطريقة التعليم النظامى فى الكليات والمعاهد الجامعية فى العام الجامعى كطلاب منتسبين وفقا لنظام الانتساب الموجه , وذلك في الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه.
كما حدد المجلس قواعد قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية عام 2012 والمتقدمين لتنسيق 2012 للالتحاق بالجامعات المصرية فى العام 2012 2013..
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي وبحضور السيد جمال العربي وزير التربية والتعليم والدكتورة نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي .
كما قرر المجلس قبول 1060 طالبا من الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في كليات دار العلوم والآداب بالمنيا وسوهاج وقبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات فى سنة الفراغ (فى العام الدراسى 2011 2012/) وفقا للقواعد والضوابط التى قررها المجلس الأعلى للجامعات للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية للدفعات السابقة وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة.
ويحدد عدد الطلاب المقبولين بكل قطاع بنفس النسب التى اتبعت فى الخمس سنوات السابقة لسنة الفراغ وهى نسبة عدد الطلاب فى كل قطاع إلى نسبة عدد الطلاب الناجحين فى دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات فى هذا العام , ولا يسمح لأى طالب من هؤلاء الطلاب الالتحاق بأى قطاع إلا إذا كان حاصلا على مجموع فى حدود الحد الأدنى للقبول بالقطاع فى الخمس سنوات السابقة لسنة الفراغ .

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...