مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, September 22, 2010

تظاهر عشرات من ''المدرسين المؤقتين'' أمام محافظة الغربية

احتجاجا على إلغاء تعاقداتهم

تظاهر عشرات من ''المدرسين المؤقتين'' أمام محافظة الغربية احتجاجا على إلغاء تعاقداتهم

احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم

 
نظم العشرات من المدرسين المؤقتين بنظام العقود الشاملة وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الغربية احتجاجا على صدور قرار من وزير التربية والتعليم بإلغاء التعاقدات الخاصة بالأنشطة والمكتبات والمدرسين المؤقتين بدعوى عدم وجود عجز فى النخصصات بالرغم من عملهم منذ أكثر من عامين بالعقود الشاملة والمكافأت .
كان عدد كبير من المدرسين المؤقتين بإدارات طنطا وبسيون وقطور وكفرالزيات قد نظموا وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بتشغيلهم واستمرارهم فى العمل بنظام العقود أسوة بزملائهم .
حضر فتحى هراس وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية إلى المدرسين الذين تم إلغاء عقودهم مؤكدا لهم أن يجرى حاليا إعادة توزيع المدرسين فى ضوء العجز والزيادة بالمدارس وتم إرسال جميع أسماء المتعاقدين إلى الوزارة وتخصص كلا منهم ومده التعاقد وأعاطئهم مهلة لمدة أسبوع لحين رد وزارة التربية والتعليم حول التعاقد مع بعضهم أو جميعهم حسب حاجة العمل .
إلا أن المدرسون المتعاقدون أكدوا أنهم أكثر من 4000 متعاقد على مستوى المحافظة منهم تعاقد بالمكافأة الشاملة والحصص بالأجر منذ عامين ومنهم من يعمل منذ 7 أعوام وفوجئوا بقرار فصل بتاريخ 30-6-2010 بدعوى عمل عقود جديدة تبدأ من بداية العام الدراسى الجديد .
وفوجئوا بعدم تجديد العقود والاستغناء عنهم مما دفعهم للتظاهر أمام ديوان عام المحافظة والمطالبة بتدخل اللواء عبدالحميد الشناوى لتثبيتهم وإعادتهم للعمل، مؤكدين على وجود الوساطة فى اختيار من تم اختيارهم واستبعاد الاخرين .
وقام المدرسون بإرسال برقيات عاجلة لرئيس الجمهورية وجمال مبارك ورئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم لبحث أزمتهم والعمل على حلها .

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...