اقتباس:
معلم الفصل -------------------------------------------------------------------------------- "محاور معلم الفصل مهارات التواصل اللغوي المهارات الحسابية والهندسية المفاهيم العلمية والبيئية طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وكيفية اكتساب مفاهيم المحتوى نماذج أسئلة ١- الثأثأة، والفأفأة، والتأتأة من العيوب الشائعة لدى الأطفال فى...... • القراءة الصامتة. • التحدث. • المسائل اللفظية. • التنغيم الصوتى. ٢- " الأزهار تملأ الحديقة " الإعراب الصحيح لهذه الجملة هو...... • الأزهار فاعل، وتملأ فعل مضارع مرفوع. • الأزهار مبتدأ،"تملأ الحديقة" جملة فعلية فى محل رفع خبر. • الأزهار مبتدأ، و"تملأ" فعل مضارع مرفوع خبر. • الأزهار مبتدأ، و"تملأ الحديقة" جملة فعلية فى محل رفع صفة. ٣- من أهم أهداف تدريس الأنشطة التربوية فى الصفوف الثلاثة الأولى...... • إكساب التلميذ قدر من المعلومات العلمية. • تنمية قدرة التلميذ على التفاعل مع بيئته. • تدريب التلميذ على مهارة الرسم. • تدريب التلميذ على بعض التمرينات الحركية. ٤- فى الشكل المقابل مجموع الزاويتين س، ص يساوى...... • ١٨٠ -ع • ١٨٠ + ع • ٢ع • ع ٥- " المعلمون أصحاب رسالة يجاهدون من أجل تبليغها " فى العبارة السابقة جملة فعلية ركناها هما...... • تبليغ، والهاء. • يجاهد، و واو الجماعة. • يجاهد، والمعلمون. • المعلمون، وأصحاب. ٦- "وقفت التلميذة تردد النشيد" كلمتا "وقفت" و "التلميذة" على الترتيب تدلان على...... • الفعلية، والتأنيث، والاسمية، والإفراد. • التأنيث، والحضور، والاسمية، والخطاب. • المضى، والتأنيث، والخطاب، والإفراد. • الحضور، والفعلية، والخطاب، والتنكير. |
اقتباس:
٤- فى الشكل المقابل [img] http://alrdwa.com/giv/445013386.jpg [/img] مجموع الزاويتين س، ص يساوى...... • ١٨٠ -ع • ١٨٠ + ع • ٢ع • ع ٥- " المعلمون أصحاب رسالة يجاهدون من أجل تبليغها " فى العبارة السابقة جملة فعلية ركناها هما...... • تبليغ، والهاء. • يجاهد، و واو الجماعة. • يجاهد، والمعلمون. • المعلمون، وأصحاب. ٦- "وقفت التلميذة تردد النشيد" كلمتا "وقفت" و "التلميذة" على الترتيب تدلان على...... • الفعلية، والتأنيث، والاسمية، والإفراد. • التأنيث، والحضور، والاسمية، والخطاب. • المضى، والتأنيث، والخطاب، والإفراد. • الحضور، والفعلية، والخطاب، والتنكير. |
اقتباس:

No comments:
Post a Comment