بعض اسئلة الكادر تربية رياضية
- يمكن تحسين درس التربية البدنية في الجو الحار من خلال :
أ - ممارسة النشاط أثناء الدروس الأولى .
ب- خفض شدة التدريب .
ج - تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة لممارسة النشاط .
د - أ ، ب فقط .
2- تقع سلطة اتخاذ القرارات في طرق تدريس التربية البدنية حسب نظرية موستن للتدريس على :
أ - المعلم .
ب- الطالب .
ج - المعلم والطالب.
د - إدارة المدرسة .
3- من خصائص التدريب الدائري أنه :
أ - يسمح بتطبيق نشاط واحد محدد .
ب- يوازن بين الجهد والراحة .
ج - ينمي عضلات محدودة بالجسم .
د - لا شيء مما ذكر .
4- أي أنواع التقويم التالية يستخدم في عملية التقويم المستمر لعناصر اللياقة البدنية ؟
أ- التكويني .
ب- النهائي .
ج - المحكي .
د - المعياري .
5- يندرج الهدف (أن يصمم الطالب برنامجـًا خاصـًا به لتطوير اللياقة البدنية) تحت مستوى :
أ - التطبيق .
ب- التحليل .
ج - التركيب .
د - التقويم.
6- إكساب الطالب عادة المشاركة في الأنشطة البدنية المجهدة بمعدل 3 مرات أسبوعيـًا على الأقل يندرج تحت نموذج :
أ - التربية في اللياقة البدنية .
ب- التربية الرياضية .
ج - التربية الحركية .
د - النموذج التطويري .
7- تندرج القدرة على صياغة المعارف والمعلومات المتعلقة باللياقة البدنية في أشكال جديدة تحت مستوى :
أ - الفهم .
ب- التطبيق.
ج - التحليل .
د - التركيب .
8- المقصود بالتحليل في المجال المعرفي أنه القدرة على :
أ - تفكيك مهارة أو فكرة معينة ومعرفة العلاقة بين أجزائها .
ب- إنتاج كليات جديدة من عناصر متفرقة .
ج - توظيف المعارف والمعلومات في استعمالات مناسبة .
د - التوصل إلى أحكام مناسبة .
9- ( مساعدة الفرد على النمو المتكامل ) من الأهداف :
أ - العامة بعيدة المدى .
ب- الخاصة .
ج - السلوكية .
د - المرحلية .
10- يندرج الهدف ( إدراك تأثير التربية البدنية على الصحة ) تحت مستوى :
أ - المعرفة .
ب- الفهم .
ج - التطبيق .
د - التحليل .
11- القدرة على حل المشكلات يمثل توجه :
أ - عمليات التعلم .
ب- إجادة المادة الدراسية .
ج - تحقيق الذات .
د - إعادة البناء الاجتماعي .
و ملف به امتحانات الالعاب من هنا
http://alrdwa.com/icdl/kdrTst/%3f%3f%3f%3f%3f.doc
مصر اليوم
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment