Search The Web

مصر اليوم

Thursday, April 30, 2015

تائب المحافظ : ترميم ٣١ مدرسة في محافظة البحيرة

أعلن نائب محافظ البحيرة، المهندسة نادية عبده، الخميس، عن ترميم 31 مدرسة بمراكز ومدن المحافظة بتكلفة إجمالية تبلغ 23 مليونًا و235 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الخميس، بحضور مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية محمد العلقامي، ورؤساء المدن التي تنفذ تلك المشروعات بنطاق مراكزهم لمتابعة تلك الأعمال. 

وأضافت نائب محافظ البحيرة، أنه تم الانتهاء واستلام 12 مدرسة بمراكز كفر الدوار وحوش عيسى ودمنهور وشبراخيت وإيتاي البارود، كما سيتم الانتهاء من 15 مدرسة أخرى في السابع من مايو المقبل، وباقي المدارس وعددها 4 سيتم البدء في أعمال الترميم والصيانة بها عقب انتهاء امتحانات أخر العام.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 4 وحدات صحية بتكلفة مليونين و650 ألف جنيه بقرى مورتانة بكفر الدوار وكفر سلامون بكوم حمادة والشروق وخدمة الهلال بدمنهور.

وأوضحت، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان بمتابعة ودفع العمل والأداء بالمشروعات الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية في قطاعات ترميم وصيانة المدارس والوحدات الصحية ومياه الشرب والصرف الصحي.

طالب ثانوي يعتدي على ٣ مدرسات في بني سويف #مصر #بني_سويف

طالب ثانوي يعتدى على 3 مدرسات بالضرب المبرح في بني سويفصورة ارشيفية


تعدى طالب بالصف الاول الثانوي، بالمدرسة الثانوية الكهربائية بمدينة بنى سويف، اليوم الخميس بالسب والضرب المبرح على 3 مدرسات بالمدرسة، بحسب إدارة المدرسة.
وانتقل عزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إلى المدرسة، وأمر بفتح تحقيق عاجل بالواقعة، ومحاسبة الطالب واتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

Sunday, April 19, 2015

إلقاء القبض على ١٣ طالب اخواني في جامعة القاهرة #جامعة_القاهرة

ألقي أفراد الأمن الإداري بجامعة القاهرة، اليوم السبت، القبض على 13 طالبًا من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي، إثر محاولتهم إثارة الشغب، وتحريض الطلاب على أعمال العنف داخل الحرم الجامعي.

وقال مصدر مسؤول، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن من بين الطلاب المضبوطين نجل القيادي الإخواني محمود غزلان، ويُدعى "يحيى" المقيد بالسنة الثالثة بكلية التجارة بالجامعة.
وأكد المصدر أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين، وإحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Monday, April 6, 2015

التعليم : جدول امتحانات الثانوية العامة لن يرضي جميع الطلاب

قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، إن جدول الثانوية العامة، روعي عند وضعه مواعيد إعلان النتائج، وامتحانات الدور لثانى، لافتا إلى ضرورة وجود مسافة بين امتحانات الدور الأول والثاني لكي يذاكر الطالب، فضلا عن موعد مكاتب التنسيق، ما أثر على وضع مواعيد الامتحانات في الجدول.

وأضاف، في مداخلة عبر الأقمار الصناعية مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة» مساء الاثنين، أن هناك طلبة كثيرين سعداء بالجدول، مشيرًا إلى استحالة وجود رضا لجميع أولياء الأمور وطلبة الثانوية العامة عن الجدول، مشيرًا إلى عدم وجود أي مادة يفصل بينها وبين المادة التي تليها يومًا واحدًا، بل أقل مسافة بين امتحانات المواد يومان.

واستطرد، إن المهلة الموجودة بين الامتحانات هي مهلة للمراجعة فقط وليست لبدء المذاكرة، معتبرًا أنه ليس من الطبيعي أن الطالب سيذاكر المادة بأكملها في فواصل الامتحانات.

اخبار الحوادث