Search The Web

مصر اليوم

Thursday, February 12, 2015

ما سر تكلفة الدراسة الجامعية المرتفعة في أمريكا الولايات المتحدة



يعتبر التعليم الجامعي في الولايات المتحدة استثمارا مكلفا مقارنة ببقية دول العالم.
فقد يصل قسط السنة الواحدة في إحدى الجامعات الأمريكية إلى 50 ألف دولار أمريكي.
فهل تعادل قيمة الشهادة التي تمنحها تلك الجامعات ما ينفقه المتخرج من أجلها طوال سنوات الدراسة؟.
مراسلة بي بي سي، كاتي كاي، زارت جامعة "جورج واشنطن" في العاصمة الأمريكية لترى أثر ارتفاع الأقساط على الطلاب وعلى مستقبلهم المهني.

اخلاء مدرسة ثانوية تجارية في قها "القليوبية" بسبب البلطجية

أخلت الإدارة التعليمية بقها، بمحافظة القليوبية، المدرسة الثانوية التجارية قبل انتهاء اليوم الدراسي بساعة كاملة، تخوفًا من تنفيذ مدرس يدعي شوقي. أ. ع، 54 سنة، لتهديداته بإحضار بلطجية وزجاجات مولوتوف وشماريخ لمدير المدرسة، وذلك عقب قيامه بتحرير مذكرة تفيد غيابه عن العمل.

انتقلت قوات الشرطة إلى المكان، وتم ضبط الطرفين، وبسؤال المتهم أنكر مانسب إليه، وأفاد أن مدير المدرسة هو من قام بتهديده بالقتل، وأنه كان متواجدًا بالمدرسة وقت تحرير مذكرة غيابه، وتحرر المحضر رقم 216 إداري قسم قها، وبالعرض على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهما.

Sunday, February 8, 2015

التعليم : نسبة الحضور في مدارس البحيرة 98% بعد اجازة نصف العام

أكد الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التعليم بالبحيرة،   أنه تم التنبية على مدير الإدارات ومدير المدارس، على الحرص التام والانضباط، من خلال غلق البوابة مع بداية الحصة الأولى، وزيادة الإشراف الدراسي أثناء الفسحة، وخروج الطلاب حتى تسير العملية التعليمية في جو آمن، مع التأكيد على ممارسة الأنشطة ومكافأة من يجتهد، وتفعيل مبادرة المليون فكرة على مستوى التوجية المختلف.

وأوضح التداوي، أن نسبة الحضور بمدارس البحيرة 98% من الطلاب والمدراسين، كما تم التأكيد على توزيع الكتب الدراسية على جميع التلاميذ، والبعد عن المناقاشات السياسية والحزبية داخل المدراس، والتأكيد على أن المدرسة لها دور تربوي وتعليمي فقط، دون الدخول فى المجلات السياسية.


 

اخبار الحوادث