Search The Web

مصر اليوم

Sunday, April 27, 2014

''التربية والتعليم'': مدرسة تدخل الامتحان بدل طالبة.. وطالب يطعن زميله بالاسماعيلية



''التربية والتعليم'': مدرسة تدخل الامتحان بدل طالبة.. وطالب يطعن زميله بالاسماعيلية

طالب يطعن زميله بالاسماعيلية

كتب مصراوي

أفاد تقرير غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم، اليوم الاحد، بقيام طالب بالصف الخامس، بمدرسة الاسماعيلية الزراعية، نظام خمس سنوات، بطعن زميل له بالصف الرابع، بـ ''مطواة'' بالبطن، ثم الفرار هارباً من المدرسة.

وأوضح التقرير أنه تم نقل الطالب المصاب إلى المستشفى، التي قامت بعمل الاسعافات الاولية، وتبين أن الجرح سطحي، وقامت المدرسة بتحرير محضر بالواقعة.

فيما قام ولي أمر تلميذ بالتعدي بالضرب والسب، على مدير مدرسة الزهراء الابتدائية بمحافظة المنوفية. 

وتم ابلاغ الشرطة التي ألقت القبض على ولي الامر وتم تحرير محضر لعرضه على النيابة

وفي أسيوط، أثناء تفقد مدير مدرسة صدفا الثانوية التجارية لأعمال امتحانات النقل، تبين له أن الاخصائية الاجتماعية، ارتدت نقابا، ودخلت امتحان مادة اللغة العربية بدلا من شقيقتها الطالبة بالصف الأول، وتم ضبط الواقعة وإحالتها للشؤون القانونية .

Thursday, April 24, 2014

انتحار طالب إعدادي شنقا بسبب ''المذاكرة'' بالبدرشين


انتحار طالب إعدادي شنقا بسبب ''المذاكرة'' بالبدرشين

انتحار طالب إعدادي شنقا بسبب المذاكرة


أقدم طالب إعدادي على الانتحار، بمنطقة البدرشين، بعد أن شنق نفسه داخل غرفة نومه، بسبب نشوب مشاجرة مع أسرته بعد رفضه المذاكرة.

البداية عندما تلقى المقدم عمرو شطا، رئيس مباحث البردشين، بلاغا يفيد قيام طالب بالصف الثاني الإعدادي، بصنع ''مشنقة'' بنَجفة غرفة نومه، داخل منزله بالبدرشين، وقام بشنق نفسه.

وبالانتقال والفحص، تبين أن المجني عليه تشاجر قبل الواقعة بيوم مع أسرته بسبب رفضه المذاكرة، وأقدم على الانتحار.

تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.


Wednesday, April 16, 2014

قصص ''الحب الكاذب'' بين الطالبات و المدرسين



قصص ''الحب الكاذب'' بين الطالبات والمدرسين

قصص الحب بين الطالبات والمدرسين

القاهرة 
الحب عاطفة تتولد دون استئذان، ولكن قد تتولد تجاه أشخاص نحترمهم ونعتقد أن هذا الاحترام حب وعاطفة. فمع بدايات فترة المراهقة تبدأ البنات في التعلق من طرف واحد بأشخاص يحيطون بهن في حياتهن اليومية؛ وأول من يتعلقن بهم هم أساتذتهم في الدراسة.
 
مع المرحلة الإعدادية والثانوية، كثيرا ما تجد الطالبات شاردات الذهن في أوقات الحصص الدراسية، متخيلات أن هذا المدرس يهتم بهن اهتماما خاصا دونا عن زملائهن عند تشجعيه لهن للردود على الأسئلة وتحيتهن.
 
وقد يكون السبب في ذلك فصل مدارس الإناث عن الذكور منذ مراحلهم الدراسية الأولى، فهذا الجنس الآخر لم يختلطن به خارج محيط عائلتهن، وتداهم فترة المراهقة تلك الفتيات فيبدأن في غزل وحكي قصص يرجع معظمها لخيالهن.
 
يصبح المدرس الذكر، الشاب الذي يُلقي الدعابات لزيادة استيعاب الدروس، محط اهتمام ومركز أحاديث الطالبات ومن منهن لقت اهتماما أكبر دون الباقيات.
 
ولأن الحكايات تكثر حول زواج بعض الأساتذة من طالباتهم، فتظن كل طالبة أنها التالية في طابور الحكايات المسردة.
 
وتحكي عبير من القاهرة: أخي مدرس لغة عربية للمرحلة الثانوية، كانت طالباته كثيرا ما يلتفتن حوله عندما علمن أنه أعزب، وتتكاثر التليفونات التي هي في ظاهرها استفسار عن شيء متعلق بالدراسة، ولكن في باطنها اهتمام من الطالبات به بشكل غير مباشر.
 
ولم يجد أخي غضاضة وقتها في الارتباط بإحدى طالباته، فهو كلاسيكي يريد الارتباط بفتاة لم تمر بتجارب عاطفية كثيرة قبله، وقد كان.
 
ونجد حتى الأستاذ المدرس المرتبط في بعض الأحيان يسعد بالتفاف الفتيات حوله، وكأنه يريد استرجاع أحاسيس مراهقته أو يتلذذ بالشعور في أنه لازال مرغوبا.
 
وتمتد خيالات البنات للمرحلة الجامعية، فبعض المحاضرات يُلقيها معيدون شباب، وتبدأ الطالبات في سرد حكايات المعيد الفلاني الذي ارتبط بإحدى الطالبات العام الماضي، وتتمنى كل فتاة أن تصبح بطلة الحكايات القادمة.
 
وتغزله الحكايات والخيالات وتبدأ الفتيات بالالتزام في حضور محاضرات المعيدين أكثر من التزامهن بحضور محاضرات الأساتذة الكبار، فلعلها بجانب التحصيل العلمي تجد التحصيل الحياتي أيضا.
 
وكأي ذكر، لا يختلف المعيد الذكر في شيء، فيجد نفسه في اهتمام الفتيات به وبمحاضراته وسباقهن على سؤاله أثناء وبعد المحاضرات؛ وهذا لا يقتصر على الكليات النظرية دون العلمية كما يروي لنا أحد أساتذة الطب، ولكن يقف ذلك عند مرحلة الامتياز.
 
وتروي لنا شيماء عن معيد الأدب الإنجليزي المحاط بإعجاب  زميلاتها، على الرغم من أنها تجده شخصا عاديا،  وليس بتلك الوسامة التي تتحاكى عنها الفتيات، ولكنه يسعد بذلك الاهتمام وربما يتبادله مع بعضهن؛ على الرغم من أنه متزوج من معيدة بنفس الكلية وتغار عليه بسبب ما تراه من الطالبات. ولكن يقع عليه العبء الأكبر بسبب تجاوبه.
 
تلك الخيالات وهذا الإعجاب ينبعان عن فراغ عاطفي لدى تلك الطالبات في فترات حرجة من حياتهن. فعلى كل فتاة إدراك التغييرات العاطفية والجسمانية الطارئة عليها في تلك الفترات وتحديد أولوياتها وحدودها في التعامل مع الجنس الآخر ووضع حدود الاحترام مع مدرسيها قبل كل شيء.

Wednesday, April 9, 2014

مدرس يعتدي جنسيا على تلميذة في الصف الثالث الابتدائي في إمبابة

نيابة إمبابة تستمع لأقوال مدرس متهم بالاعتداء الجنسي علي تلميذة بالصف الثالث الابتدائي

images (2)

تباشر نيابة امبابة التحقيقات مع مدرس تعدى جنسيا على طالبة بالصف الثالث الابتدائى، داخل كانتين المدرسة الذي كان خاليًا حيث تستمع النيابة الى اقوال المدرس والطالبة.
كانت التلميذة قد عادت إلى منزل أسرتها وهي في حالة خوف وإعياء شديدين واكتشفت والدتها وجود آثار دماء على ملابسها، وبعد تردد منها لخوفها الشديد أخبرت الأسرة بما حدث.

أسرعت الأسرة بالإبلاغ عن الحادث وتمكن المقدم علاء بشير، رئيس مباحث قسم إمبابة، من القبض على المتهم.

تهديد بقتل مدير مدرسة بالقاهرة بسبب ''إنذار غياب''


تهديد بقتل مدير مدرسة بالقاهرة بسبب ''إنذار غياب''

تهديد بقتل مدير مدرسة بالقاهرة بسبب إنذار غياب


ألقت مباحث الدرب الأحمر بالقاهرة، القبض على عامل، قام باقتحام مدرسة ثانوي، وهدد مديرها بالقتل، لإرساله لنجله إنذار بالغياب.

كان المقدم سمير مجدي، رئيس مباحث الدرب الأحمر، قد تلقى بلاغًا من مدير مدرسة ثانوي، بدائرة القسم، يُفيد قيام والد تلميذ باقتحام المدرسة، وأعتدى بالسب والقذف على المدير، وهدده بالقتل.

على الفور انتقل النقيب أمير عشماوي، معاون المباحث، وتمكن من ضبط المتهم، وبمواجهته أمام العميد عبد العزيز خضر، رئيس مباحث قطاع الغرب، اعترف بارتكاب الواقعة، وقال إن مدير المدرسة، ارسل إنذار بالغياب لنجله، مما جعله يقتحم المدرسة، وحاول تأديب مديرها.

تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.


Friday, April 4, 2014

مواعيد امتحانات نهاية العام ٢٠١٤ '' الابتدائية والاعدادية '' بالإسكندرية الشهادات و النقل


ننشر مواعيد امتحانات ''الابتدائية والاعدادية'' بالإسكندرية

اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

إعتمد اللواء طارق المهدي،محافظ الإسكندرية، والدكتور محسن زمارة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية،اليوم الخميس،جداول إمتحانات نهاية العام للشهادتين الإبتدائية والإعدادية وإمتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية المختلفة والتي ستبدأ يوم 7 مايو المقبل وتنتهي يوم 21 من نفس الشهر.

وقال محسن جورج مستشار التعليم بمحافظة الإسكندرية أنه سيتم بدء إمتحانات الشهادة الاعدادية 7 مايو المقبل وتنتهي يوم 13 من نفس الشهرـ على أن تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية يوم 17 وتنتهي يوم 21 من مايو، وتبدأ إمتحانات النقل للمرحلة الابتدائية خلال الفترة من 7 وحتى 14 مايو والإعدادية من 17 وحتى 21 مايو وإمتحانات النقل بالمرحلة الثانوية من 7 وحتى 21 من مايو المقبل.

وأضاف جورج في تصريحات له، أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية فى الإسكندرية 70 ألف و728 طالباً وطالبة وعدد طلاب الشهادة الإبتدائية 87 ألف و500 طالب وطالبة بعددد لجان 549 موزعة على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

Wednesday, April 2, 2014

وزير التعليم: لجنة العدل قررت استبعاد مطابع الإخوان من مناقصة الكتب


أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن اللجنة القانونية المشكلة من وزارة العدل أمرت باستبعاد المطابع المملوكة لجماعة الإخوان المسلمين أو كوادرها أو أعضائها من مناقصة طباعة الكتاب المدرسى 2014_2015.

وأوضح وزير التربية والتعليم فى تصريحات لــــ"اليوم السابع"، أن الوزارة تقدمت بطلب لوزارة العدل تطلب فيه التحقق والتحرى عن المطابع الفائزة بالمناقصة، خاصة مطبعة المصنع الدولى المملوكة للإخوانى عمرو خضر بعدما أثير عن عزمها خفض أسعار الطباعة لإحراج الوزارة أمام الرأى العام وتأخير تسليم الكتب أو العبث بمستوى جودتها.

وأشار إلى أن الوزارة قررت استبعادها والموافقة على من يليها فى القائمة من حيث السعر والمواصفات وسابق الخبرات، وتبين أنها المطابع الأميرية التى تقدمت بعرض لسعر الصفحة يبلغ 28 ملم مقابل 27 ملم تقدمت بها مطابع المصنع الدولى الإخوانية.

اخبار الحوادث