Search The Web

مصر اليوم

Sunday, March 30, 2014

التربية والتعليم: واقعة ''تسمم'' بعض طلاب ابو المطامير بالبحيرة لا أساس لها من الصحة


التربية والتعليم: واقعة ''تسمم'' بعض طلاب بالبحيرة لا أساس لها من الصحة

وزارة التربية والتعليم


قال إبراهيم التداوي مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة ، إن ما نشر في بعض الصحف والمواقع الالكترونية حول واقعة ''تسمم'' الطلاب الثمانية في إحدى مدارس إدارة أبي المطامير بالبحيرة، بسبب تناولهم وجبات التغذية المدرسية، إشاعة هدفها إثارة البلبلة من قبل بعض المدرسين بالمدرسة، مشيرا الى أنه قد تم تحويل الواقعة الى الشئون القانونية بالمديرية، وتلى ذلك استبعاد المدرسين لديوان الإدارة لحين الانتهاء من التحقيقات.

وأكد مدير مديرية البحيرة التعليمية، في بيان صحفي صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، أنه قد تم إجراء الفحص الطبي على الطلبة بمعرفة المستشفى العام بأبي المطامير، والتي أفادت في تقريرها بعدم إصابة الطلبة بأي نوع من أنواع التسمم، فضلا عن أن تلك المدرسة غير مدرجة ضمن خطة التغذية المدرسية، ولم تتسلم أي نوع من أنواع التغذية .

وأشار الى أنه قد قام بزيارة مفاجئة لمخازن التغذية المدرسية بإدارة أبي المطامير التعليمية، رافقه خلالها مدير الشئون المالية والإدارية ومدير إدارة التغذية بالمديرية، ورئيس مجلس مدينة أبي المطامير ومدير إدارة أبي المطامير التعليمية، وتأكد بنفسه مع مرافقيه من التزام المخازن بشروط التخزين الجيد، كما تأكد من تاريخ الصلاحية على عبوات البسكويت واللبن.

 


اخبار التربية والتعليم اليوم : مجهول يقتل مُعلمة ويصيب نجلها بالشرقية.. وينتحر بقطع شرايينه ضرب مدرسة في السويس و حريق في مجمع مدارس أسوان


التربية والتعليم: مجهول يقتل مُعلمة ويصيب نجلها بالشرقية.. وينتحر بقطع شرايينه

مجهول يقتل مُعلمة ويصيب نجلها

كتبت - ياسمين محمد:

أفاد تقرير متابعة العملية التعليمية لوزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، مصرع معلمة رياضيات بمدرسة منشية نبهان الاعدادية بنين بمحافظة الشرقية، وذلك إثر قيام شخص يحمل سلاح أبيض بطعنها، هي ونجلها وثلاثة أخرين، أثناء سيرهما في الشارع .

وأدت الطعنات إلى مصرع المعلمة وإصابة نجلها والآخرين ، بعدها قام الجاني بقطع شرايين يده ولقى مصرعه أيضاً . وجارِ التحقيق في الواقعة .

فيما تعرضت معلمة اخرى بمحافظة السويس للضرب والسب على يد والدة تلميذ بالصف الثاني الابتدائي ، وقد رفضت مديرة المدرسة تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، فتوجهت المعلمة إلى قسم شرطة الجناين لتحرير المحضر اللازم وإبلاغ غرفة العمليات بالمديرية بالواقعة.

أما في محافظة أسوان ، فوردت معلومات من مسؤول أمن المديرية تفيد بنشوب حريق بمجموعة النخيل الموجودة بمدرسة مجمع الرديسية الابتدائية ، مديرية ادفو ، وقام مدير المدرسة بإخلاء المدرسة من التلاميذ والعاملين وإبلاغ الحماية المدنية ، التي تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده ، ولم يسفر الحريق عن اصابة  التلاميذ أو العاملين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

اخبار الحوادث