Search The Web

مصر اليوم

Tuesday, March 27, 2012

حمل كتاب 30 قانون للمذاكرة الفعالة | أمين محمود صبري

قانون للمذاكرة الفعالة | أمين محمود صبري.


للتحميل اضغط هنا : 30 قانون للمذاكرة الفعالة | أمين محمود صبري.

برجاء الإنتظار سيتم تجهيز رابط التحميل فى خلال ثواني
اذا واجهتك مشاكل اثناء التحميل او قراءة الكتاب اضغط هنا

Thursday, March 22, 2012

جدول امتحان الثانوية العامة المرحلة الأولى و الثانية مصر 2012

جدول امتحانات الثانوية العامة  بالتفصيل  2012

   تفاصيل

سوف تقوم وزارة التربية والتعليم خالال هذه الايام باعداد جدول امتحانات الثانوية العامة 2012 الخاص بالمرحلة الاولى و الثانية وسوف يتم تقديمه الى وزير التعليم الجديد ثم يطرح جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2012 علمي وادبي على الطلاب واولياء الامور لمعرفة ارائهم به ..

ويتوقع ان تكون مادة اللغة العربية هي اولى المواد في جدول امتحانات الثانوية العامة 2012 تليه المواد الاساسية وذلك بالنسبة للمرحلة الاولى والثانية وتشمل اللغات الاجنبية والتربية الدينية ثم اختبارات الرياضيات لعلمي و ادبي لكل مرحلة ,,,

وسوف تكون المدة بين المادة والاخرى حسب جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2012/2011 مدة كافية للمراجعة..

سوف يتم وضع الجدول على هذه الصفحة بمجرد اعتماده من الوزير لتحميله .. كذلك يمكن لجميع الطلبة المشاركة بحالة معرفة اي تفاصيل من خلال التعليقات ومناقشة الاقتراحات المتعلقة به

تحديث 3 مارس 2012 :

فيما يلي جدول امتحانات الثانوية العامة 2012 وسيتم اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم وتوزيعه على المدارس :
جدول امتحانات الثانوية العامة المرحلة الاولى (الدور الاول) 2012

الأحد 10 يونيه بمادة اللغة العربية - اللغة الدينية .
الثلاثاء 12 يونيه : التفاضل وحساب المثلثات “رياضيات 1″ .
الاربعاء 13 يونيه : الجغرافيا .
الخميس 14 يونيه : اللغة الأجنبية الثانية.
الخميس 21 يونيه : اللغة الاجنبية الاولى .
السبت 23 يونيه : الفلسفة والمنطق .
الاحد 24 يونيه : الجبر .
الثلاثاء 26 يونيه : الجيولوجيا وعلوم البيئة .
الخميس 28 يونيه : الاحياء .
السبت 30 يونيه : التاريخ .
الاحد 1 يوليو : الكيمياء .
الاثنين 2-7 : علم النفس والاجتماع .
الاربعاء 4-7 : الاقتصاد – الاحصاء .
================
 
جدول امتحانات الثانوية العامة المرحلة الثانية (الدور الاول) 2012 علمي علوم و رياضة و ادبي

السبت 9 يونيه : اللغة العربية – التربية الدينية .
الاثنين 11 يونيه :اللغة الاجنبية الاولى .
الاربعاء 13 يونيه : الجغرافيا .
الاربعاء : 20 يونيو : الفيزياء .
السبت 23 يونيه : الفسلسفة والمنطق .
الاثنين 25 يونيه : الميكانيكا.
الثلاثاء 26 يونيو : الجيولوجيا وعلوم البيئة.
الاربعاء 27 يونيو : التفاضل والتكامل .
الخميس 28 يونيو : الاحياء
السبت 30 يونيه : التاريخ – الجبر والهندسة الفراغية .
الاحد 1 يوليو : الكيمياء .
الاثنين 2 يوليو : علم النفس والاجتماع .
الثلاثاء 3 يوليو : امتحان المستوى الرفيع – مادة التربية والوطنية
الاربعاء 4 يوليو : الاقتصاد – الاحصاء .

تاريخ و موعد امتحانات الثانوية العامة عام 2012

التعليم: امتحانات الثانوية العامة تبدأ في 9 يونيو وتنتهي 4 يوليو
 اعتمد جمال العربى وزير التربية والتعليم, اليوم جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الحالى, والتى تبدأ يوم السبت الموافق 9 يونيو القادم وتستمر حتى 4 يوليو القادم .

Saturday, March 17, 2012

موافقة مبدئية على عودة الثانوية العامة سنة واحدة

 



جمال العربي وزير التربية التعليم
 
وافقت، أمس، لجنة التعليم بمجلس الشعب برئاسة شعبان عبدالعليم على عودة الثانوية العامة لنظام السنة الواحدة، و

الجامعة الألمانية تقرر عودة الطلاب المفصولين ومطالب بتغيير اللائحة


 
الجامعة الألمانية
قررت إدارة الجامعة الألمانية عودة الطلاب المفصولين إلى الجامعة مرة أخري بعد مرور 18 يوما

Monday, March 12, 2012

أزمة الجامعة الألمانية تدخل نفقًا مظلمًا


أزمة الجامعة الألمانية تدخل نفقًا مظلمًا
دخلت أزمة طلاب الجامعة الألمانية إلى نفق مظلم بعد دخولها إلى ساحات المحاكم حيث أصرت الجامعة على أنها على استعداد للتراجع عن فصل طلاب الجامعة، وذلك بعد تقديم إعتذار منهم إلا أن الطلاب مازالوا يصرون على رأيهم فى عدم الاعتذار للإدارة التى يصفونها بأنها تابعة لنظام مبارك ويدللون على ذلك بالإبقاء على تمثال للرئيس المخلوع بساحة الجامعة حتى الآن.
يأتى ذلك بعد أن نظرت محكمة القضاء الإدارى اليوم الأحد أولى جلسات هذه القضية وتم تأجيلها إلى 18 مارس مع مطالبة الطلاب المفصولين بأن يفكروا فى اقتراح إدارة الجامعة وهو أن يفكروا فى الاعتذار للإدارة حتى يتم تسوية هذه القضية وعودة الطلاب لدراستهم خاصة أن بهم طالب فى الصف الخامس وفصل فصلا نهائيا ويدعى عمرو محمد عبدالوهاب.
وفى أول رد فعل للطلاب على اعتذارهم للإدارة أكد الطلاب بأن رسوبهم أمام الاعتذار وأنهم لم يعتذروا لإدارة جامعة تعمل على كبت الحريات وتحارب طلابها وتمنعهم من مباشرة حقوقهم السياسية والتعبير عن آرائهم بشكل سلمى  وأنهم لم يتوانوا عن مقاضاة هذه الإدارة حتى يحصلوا على كامل حقوقهم وعودة زملائهم لدراساتهم .
وأوضح الطالب عمرو محمد عبدالوهاب أن كل ذنبنا أننا طالبنا بوضع اسم زميلنا الشهيد "كريم خزام" شهيد مذبحة بورسعيد علي لوحة بارزة في الجامعة وإزالة اسم "حسني مبارك" من علي لوحة افتتاح الجامعة.. نافيا ما ادعته إدارة الجامعة بأنه وزميله الآخر "حسن زيكو" قد قاما بسب أي شخص من ادارة الجامعة مؤكدا "أنه لم يعتذر لأنه لم يخطئ".
من جانبه أكد د.شوقى السيد المستشار القانونى للجامعة الألمانية بأن الاعتذار قد يكون كفيلا لحل هذه المشكلة، مطالبا الطلاب المفصولين للتجاوب مع طلبات الجامعة خاصة أن الجامعة لا يمكن أن تضر أبناءها الطلاب.. وأن مجلس الجامعة سوف يعقد قريباً اجتماعه المعتاد وسوف يناقش المشكلة ويدرسها جيداً إذا ما تقدم هذان الطالبان بالتماسين للمجلس لما بدر منهما تجاه الإدارة وزملائهما.
مشيراً إلي أن الجامعة حريصة علي مستقبلهما وأن الجامعة حريصة علي إتاحة حرية التعبير والرأي في إطار الروح الجامعية وعدم الإضرار بالآخرين رافضاً التدخل في شئون الجامعة بأي شكل من الأشكال.
وفى السياق ذاته أعلنت مجموعة أساتذة 9مارس لاستقلال الجامعة انضمامها لدعوة تضامنية مع الطلاب ضد إدارة الجامعة عن طريق اثنين من ممثليها هما الدكتور عبدالجليل مصطفى والدكتور عمر السباخي.
وقال الدكتور عبدالجليل مصطفى إن الجامعات الخاصة في مصر تمثل نموذجا بارزا لتزواج السلطة بالمال حيث يمتلك تلك الجامعات مجموعة من رجال الأعمال ممن لهم علاقات متشابكة بحكام البلاد وأنهم سيقومون بفتح ملفات هذه الجامعات خلال أيام مشيرا إلى أنه يلتمس من القضاء أن يكون فى صف الطلاب الذين يعبرون عن رأيهم بكل حرية وديمقراطية .
وفى تعليقه على قرار محكمة القضاء الإدارى  بتأجيل الحكم إلى 18 مارس ومطالبتهم بالتفكير فى طلبات الجامعة، قال عبد الرحمن فاروق عضو حركة التحرير بجامعة القاهرة بأن الحل الوحيد لإنهاء هذه الأزمة هو النضال الطلابى الدخول فى اعتصام وعدم حضور محاضرات وعمل إضراب عام فى كل الجامعات المصرية حتى نتتهى من هذه القضية ويعود زملائنا إلى الدراسة.
وأكد على أنه بدأ من الغد الإثنين سيكون تظاهرات فى كل الجامعات المصرية ضد إدارة الجامعة الألمانية للتعبير عن استيائهم من موقف الجامعة السلبى، وللتأكيد على مطالبهم برجوع الطلاب المفصولين وإقالة الدكتور إبراهيم الدميرى – وزير النقل السابق وعضو مجلس أمناء الجامعة والمسئول عن التحقيق مع الطلاب - من أى منصب إدارى وإجراء انتخابات نزيهة لاتحاد الطلبة، ووضع لائحة يستفت عليها الطلاب.
يذكر أن أزمة الجامعة الألمانية بدأت بقيام إدارة الجامعة بفصل مجموعة من الطلاب لمشاركتهم فى الاحتجاجات الطلابية المطالبة بتسليم السلطة، ورحيل المجلس العسكرى.
undefined
 

اخبار الحوادث