Search The Web

مصر اليوم

Tuesday, October 19, 2010

إحالة مدرس للنيابة بعد اتهامه بكسر أنف طالب بالغربية

أحمد زكى بدر وزير التعليم  
أحمد زكى بدر وزير التعليم
 
قررت إدارة الشئون القانونية بإدارة طنطا التعليمية إحالة مدرس أول تربية رياضية بمدرسة الكرسة الإعدادية المشتركة إلى النيابة العامة بعد اتهامه بالاعتداء على تلميذ بالصف الثالث الإعدادى ما أدى إلى كسر أنفه.

كانت المدرسة شهدت اعتداء "محمد.ع" مدرس أول تربية رياضية على الطالب حسن شاهين رداد بالصف الثالث الإعدادى بالضرب إثر تسديد لكمة قوية له فى وجهه، أدت إلى كسر أنفه بعد صدور إشارة من يد الطالب باتجاه المدرس تعنى أنه مجنون.

تم إخطار فتحى هراس وكيل وزارة التربية والتعليم بالواقعة بعد نقل الطالب إلى المستشفى، فقرر تشكيل لجنة من الشئون القانونية للتحقيق فى الواقعة واستبعاد المدرس من العملية التعليمية، ونقله إلى ديوان عام الإدارة، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق، كما تقرر التحقيق مع إدارة المدرسة لعدم إبلاغها المديرية بالواقعة لحظة وقوعها.

القبض على وكيل مدرسة أثناء تلقيه رشوة بالسويس



أحمد زكى بدر وزير التعليم  
أحمد زكى بدر وزير التعليم


 
ألقت الرقابة الإدارية بالسويس القبض على وكيل مدرسة إعدادية بإدارة شمال السويس التعليمية أثناء تلقيه رشوة مالية لنقل تلميذ من مدرسته إلى مدرسة أخرى بنفس الإدارة، وكان اعترف تفصيلياً بالواقعة قبل تحويله للنيابة العامة.

وقال أيمن فهمى مسئول الإعلامى بالتعليم إن مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس أحمد عرابى قرر استبعاد وكيل المدرسة ونقله إلى إدارة شمال السويس لحين انتهاء التحقيقات.

Sunday, October 10, 2010

حبس مدرس فقأ عين تلميذة فى الأقصر

أحمد زكى بدر وزير التعليم  
أحمد زكى بدر وزير التعليم


 
أمر الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر بإحالة مدرس رياضيات إلى النيابة العامة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن فقأ عين تلميذة بالصف الأول الابتدائى.

ضرب "أحمد .ا" مدرس رياضيات بمدرسة عمرو بن العاص الابتدائية فى منطقة الزينية شمال الأقصر التلميذة ريم جمال حسين بالصف الأول الابتدائى بالحزام عقابا لها على خروجها من الفصل متجهة إلى دورة المياه ما أدى إلى فقأ عينها.

تلقى اللواء محمد صلاح الدين زايد مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر بلاغا بالواقعة من مدير المدرسة، فانتقل العميد مصطفى الرزاز رئيس المباحث الجنائية إلى المدرسة وألقى القبض على المدرس.

تبين من التحريات أن التلميذة تركت الحصة وتوجهت إلى دورة المياه، فعاقبها المدرس بالضرب بالحزام على جسدها مما أدى إلى أن فقئ عينها.. تم نقل التلميذة إلى مستشفى الأقصر الدولى لتلقى العلاج.

Thursday, October 7, 2010

إضراب طلاب الثانوية بالجيزة احتجاجاً على الفترة المسائية



undefined

شهدت محافظة الجيزة مساء اليوم الخميس، إضراباً جماعياً لطلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية داخل المحافظة، وخاصة مدرسة الوراق الثانوية المشتركة التابعة لإدارة الوراق التعليمية، احتجاجا على القرارات التى وصفوها بالتعسفية وضد مصلحة الطلاب، حيث تظاهر طلاب المرحلة الأولى والثانية "بنين" بمدرسة الوراق الثانوية المشتركة فى فناء المدرسة ظهر اليوم الخميس، اعتراضا على نقلهم من الفترة الصباحية إلى الفترة المسائية، حتى تكدس فناء المدرسة بالطلاب وتجمهر بعضهم خارجها، وامتنعوا عن دخول فصول المدرسة، وأعلنوا إضرابهم عن الدراسة لحين تحويلهم إلى الفترة الصباحية.

حاولت إدارة المدرسة والمدرسين إقناع الطلاب بدخول الفصول ولكن دون جدوى، مما اضطرها إلى إبلاغ قسم شرطة الوراق بعد ثلاث ساعات من تجمهر الطلاب لاحتواء الموقف وفض تظاهرهم، وعند وصول الشرطة إلى المدرسة قامت بفض تجمهر الطلاب وأجبرتهم على دخول فصول المدرسة، حسب بعض الطلاب الذين رفضوا دخول الفصول وتجمهروا أمام المدرسة، وبدأ أولياء أمور الطلاب فى التوافد إلى المدرسة للاطمئنان على أبنائهم، وحاولوا دخول المدرسة، إلا أن الشرطة وأمن المدرسة منعهم وقاموا بفض تجمهرهم أمام باب المدرسة.

وقال الطلاب لليوم السابع إن الفترة المسائية تهدر وقتهم وتجعلهم يشعرون بالإرهاق ولا يجدون وقت لمذاكرة دروسهم، وإنهم فوجئوا فى بداية العام الدراسى الجديد بنقل طلبة الفرقة الثانية والثالثة إلى الفترة المسائية، بعد أن كان فى السنوات السابقة طلاب الفرقة الثانية والثالثة "بنين وبنات" فى الفترة الصباحية، وكان طلاب الفرقة الأولى "بنين وبنات" فى الفترة المسائية، إلا أنهم فوجئوا بتغيير هذا النظام الذى يحدث لأول مرة على مستوى الجمهورية بأن يقضى طلاب الفرقة الثانية والثالثة اليوم الدراسى فى الفترة المسائية.

وهدد الطلاب باستمرار إضرابهم وتظاهرهم كل يوم فى فناء المدرسة فى المدة المحددة من الفترة المسائية إذا لم تستجب إدارة التربية والتعليم بالوراق لتنفيذ طلبهم، مشيرين إلى أن إدارة المدرسة أكدت لهم أن القرار ليس فى يدها وإنما فى يد إدارة التربية والتعليم ، وأن مدير المدرسة قال لهم "وصلوا صوتكم للوزير".

وأضاف أحد طلاب الفرقة الثانية "نظام اليوم الدراسى تغير وتم نقلنا إلى الفترة المسائية بناء على طلب أحد أعضاء مجلس الشعب لديه اثنان من بناته طالبتين فى المدرسة".

وقال أولياء أمور الطلاب "أبناؤنا مش عارفين يذاكروا ودى أول مرة تحصل على مستوى الجمهورية، وده حرام والله ده تهريج".

وأكد مصطفى محمود (ولى أمر أحد الطلاب) أن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة حصل على موافقة مديرية التربية والتعليم بالجيزة على تحويل طلاب "ثانية وثالثة" ثانوى إلى الفترة الصباحية، إلا إدارة التربية والتعليم بالوراق رفضت تنفيذ ذلك دون أى مبررات، مضيفاً أنه تقدم بأكثر من شكوى إلى مدير المدرسة دون جدوى من ذلك.

ومن جانبه أوضح عدلى راشد عضو مجلس محلى محافظة الجيزة ومرشح حزب الوفد بدائرة إمبابة والوراق أن وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة صرح لجريدة "الجمهورية" الثلاثاء الماضى بتحويل طلاب المرحلة الأولى والثانية بمدارس الثانوية العامة بالجيزة إلى الفترة الصباحية، ففرح الطلاب عند علمهم بالخبر، وفوجئ الطلاب اليوم بعدم تنفيذ ذلك فتظاهروا واحتجوا على ذلك، مشيرا إلى أن القرار صدر بالفعل إلا أنه لم يشمل مدرسة الوراق الثانوية.

من جانب آخر رفض المسئولون بالمدرسة محاولة اليوم السابع مقابلة مدير المدرسة للتعليق والرد إلا أنه رفض المقابلة والتعليق، وأعطى تعليمات لأمن المدرسة بعدم دخول أى الصحفيين.





undefined


undefined

Sunday, October 3, 2010

التعليم بدأت بث الكتب المطورة إلكترونياً بطريقة الحصص التفاعلية

د. أحمد زكى بدر وزير التعليم  
 
د. أحمد زكى بدر وزير التعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم، الأحد، بث محتوى الكتب المدرسية المطورة، والمقررة لأول مرة هذا العام على طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، على موقعها الإلكترونى بتقنية "الحصص الافتراضية"، وكان البث الإلكترونى للكتب المطورة قد تأخر لمدة أسبوع عن بث كتب بقية الصفوف الدراسية بسبب تأخر وصول الأولى إلى المدارس.

كما أتاحت "التعليم" لطلاب المراحل التعليمية الثلاثة إمكانية تحميل الحصص الافتراضية بعد انتهاء بثها مباشرة، ووفرت الوزارة نسختين من الحصص المسجلة، الأولى تخص العام الدراسى الحالى والثانية تم تسجيلها خلال السنة الماضية 2009/2010، من جهتها أعلنت إدارة "التعليم الإلكترونى" أنها ستتوقف عن بث الحصص الافتراضية يوم الأربعاء المقبل الموافق 6 أكتوبر الجارى لكونه عطلة رسمية.

وفيما يتعلق بالمناهج التعليمية المتوفرة على موقع الوزارة بأسلوب الـ "بى دى إف"، فقد أتاحت "التعليم" لطلاب الصفين الثالث الإعدادى والسادس الابتدائى الوحدة الأولى من كتب مواد اللغات، والتى تعانى بعض المدارس الخاصة من عدم وصولها إليها حتى الآن، كما وفرت الوحدة الأولى من بعض الكتب المقررة على الطلاب فى النصف الدراسى الثانى مثل كتاب التدريبات وكتاب الطالب فى مادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية.

وفى سياق متصل، طرحت الوزارة نسخة إلكترونية من أسئلة مراجعات الثانوية العامة المصرية ونظيرتها التى يحصل عليها مصريون من مدارس السودان.

اخبار الحوادث