Search The Web

مصر اليوم

Monday, July 12, 2010

البنات علي قمة نتيجة الثانوية الأزهرية و الأوائل من خارج القاهرة


باب الطعون في النتيجة يبدأ السبت القادم
يعتمد د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الاثنين نتيجة شهادتي الثانوية والاعدادية الأزهرية، حيث استطاعت الفتيات شغل معظم المراكز العشرة الأولي في تخصصات الثانوية.. بواقع 9 فتيات في العلمي مقابل 7 طلاب وفي الأدبي 7 طالبات و3 طلاب وتقاسمت طالبتان و3 من الطلبة المراكز الخمسة الأولي لثانوية المكفوفين.
بلغت نسبة النجاح 78% علمي و60% و56% مكفوفين و58% بالنسبة للاعدادية قال الشيخ جعفر عبدالله رئيس كنترول الثانوية الأزهرية ان باب الطعون في النتيجة يبدأ السبت القادم وفق جدول يغطي المحافظات ويستمر حتي الخميس.. يخطر الكنترول الطالب بالنتيجة خلال 15 يوما، بحسب جريدة الجمهورية.
الثلاثة الأوائل في العلمي أحمد محمد شعبان أحمد وأسماء محمد بسيوني عبدالحي من البحيرة وسهام بهجت ابراهيم عبدالسميع "كفر الشيخ".. وأوائل الأدبي هن: منال عبدالله حامد إسماعيل "الشرقية" وإيمان جلال الوهيدي الشحات "الدقهلية. أسماء السيد حسن بخيت "سوهاج".
وأوائل المكفوفين سهام عاطف محمد السيد "الدقهلية" سحر سمير محمد مختار "الغربية" أحمد علي أحمد مرسي "كفر الشيخ" محمود محمد عزازي "القليوبية" محمد سليمان حسن حسين "الشرقية".
بينما جاء أوائل الاعدادية.. مريم محمد عبدالرحيم سعيد "الغربية" آية السيد السيد المتولي "الدقهلية" آلاء سامي عبدالغفار شلضوم "الغربية".
المصدر : اخبار مصر

Saturday, July 10, 2010

اوائل الثانوية العامة 2010 سماح عبد العظيم أول علمي علوم .. إيمان مصطفى أول أدبي و نتيجة الثانوية العامة


10/07/2010

بدر يعتمد نتيجة الثانوية ويعلن الأوائل
اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكي بدر السبت نتيجة "الثانوية العامة" بمرحلتيها للعام الدراسى 2010/2009، على أن يتم اعلانها "الأحد" بمختلف المدارس.
والطلاب الأوائل هم : سماح مصطفى عبد العظيم محمد من مدرسة السادات الثانوية بنات بمحافظة الشرقية على المركز الأول بين طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية علمى علوم بمجموع 405.5 درجة.. كما حصلت دينا خالد مصطفى محمد بمدرسة أحمد عبد الرحيم الثانوية بنات بمحافظة أسيوط على المركز الأول مكرر بين طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية علمى علوم بمجموع 405.5 درجة .
واحتل المركز الأول بين طلاب المرحلة الثانية علمى رياضة الطالب عمر جمال محمد عبد الله من مدرسة المنصورة التجريبية لغات بمحافظة الدقهلية بمجموع 402 درجة.
وحصل على المركز الثاني بين طلاب المرحلة الثانية علمى رياضة الطالب سامح السيد هلال درويش من مدرسة 6 أكتوبر الثانوية بنين بمحافظة 6 أكتوبر بمجموع 400.5 درجة.
كما حصلت الطالبة إيمان مصطفى أحمد منصور على المركز الأول بين طلاب الأدبى وهى من مدرسة المنيا الثانوية بنات بمحافظة المنيا بمجموع 393.5 درجة..وحصلت الطالبة أسماء عصام محمد المرشدى على المركز الأول بين ذوى الاحتياجات الخاصة وهى من مدرسة النور للمكفوفين بشمال السويس بمحافظة السويس بمجموع 359 درجة.
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكي بدر إن هذا العام تم احتساب 6 طلاب أوائل فقط، اثنان بالقسم العلمي علوم، واثنان للعلمي رياضة، وواحد للأدبي، وواحد لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أدى الامتحان للمرحلة الثانية 69997 طالبا وطالبا فقط في سنة الفراغ.
وكانت الوزارة تقوم باحتساب العشرة الأوائل في كل عام حينما كان يصل عدد المتقدمين إلى نحو 400 ألف طالب وطالبة .
وبلغت نسبة النجاح في المرحلة الأولى 72.3 % حيث أدى الامتحان 396242 طالبا وطالبة نجح منهم 286294 طالبا وطالبة .
وشهدت النتيجة العام الحالى أيضا تفوق الطالبات على الطلاب في النسبة العامة للنجاح حيث كانت نسبة نجاح الطالبات 75.8 % بينما بلغت نسبة نجاح الطلاب 68.1 % ، كما أظهرت النتيجة ارتفاع نسبة النجاح في طلاب المجموعة العلمية عن الأدبية حيث بلغت نسبة النجاح بالنسبة الطلاب العلمي 75 % ، والطلاب الأدبي 68 % .
وحصل على الدرجات النهائية بين طلاب المرحلة الأولى 3662 طالبا وطالبة في امتحان التربية الدينية و657 طالبا وطالبة في اللغة الأجنبية الأولى و15698 في اللغة الأجنبية الثانية و12102 في الرياضيات "1" و311 في التاريخ و114 في الفلسفة والمنطق و1366 في علم النفس والاجتماع و10529 في الكيمياء و194 في الأحياء وطالب
واحد في الجيوليوجيا والعلوم البيئية.

كما أظهرت نسب النجاح تفوق المدارس الخاصة لغات حيث بلغت نسب النجاح فيها 91.1 % وتلتها المدارس الرسمية بنسبة 74 % ثم المدارس الخاصة بمصرفات بنسبة 57.7 %، يليها طلبة المنازل والخدمات بنسبة 24.2% كما تبين ارتفاع نسبة النجاح في المدارس التجريبية حيث بلغت 87.9 % من إجمالي نسب النجاح في المدارس الرسمية.

نتيجة الثانوية العامة .... اضغط هنا

Friday, July 2, 2010

إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل 16 يوليو



وزير التربية والتعليم  
وزير التربية والتعليم
 
رجحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن يقوم الدكتور أحمد زكى بدر باعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها قبل 16 يوليو الجارى، وأوضحت المصادر لليوم السابع أن لجان النظام والمراقبة "الكنترولات" انتهت من نحو 60% من أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب الذين أدوا الامتحان، وعددهم 465 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية، لافتة إلى صدور تعليمات من الوزير بعدم التعجل فى أعمال رصد الدرجات ومراجعة النتائج قبل رفعها إلى الوزير لتجنب وقوع أخطاء وضمان حصول كل طالب على مجموع يتناسب مع حله فى الامتحانات.

فى سياق متصل تواصل إدارة الشئون القانونية بالوزارة التحقيق مع 2000 معلم تخلفوا عن ممارسة أعمال امتحانات الثانوية العامة، التى عُقِدَت فى الفترة من 12 إلى 27 يونيو الماضى، رغم وصول خطابات الندب إليهم، وذلك دون التقدم بأى أعذار، وأفاد مصدر رسمى بالوزارة بأن التهمة الموجهة إلى المعلمين هى التخلف عن أداء واجب قومى يتمثل فى المشاركة فى تسيير الامتحانات.

وتوقع المصدر أن تعاقب الوزارة هؤلاء المعلمين بحرمانهم من الكادر من خلال خفض درجاتهم المخصصة لعنصرى الانضباط وتحمل المسئولية، وهو ما يستتبعه إمكانية الحرمان من خوض اختبارات الكادر مستقبلاً، وكانت الوزارة قد اعتبرت المعلمين المتخلفين عن أعمال الامتحانات بمثابة المنقطعين عن العمل ولا يحق لهم التوقيع فى دفاتر الحضور والانصراف لحين انتهاء التحقيقات القانونية معهم.

اخبار الحوادث